المنتخب المغربي يفوز على نظيره النيجري بنتيجة 1-صفر

فاز المنتخب المغربي 1-صفر على النيجر، الثلاثاء، في مباراة ودية باستاد مراكش ضمن استعداداته لتصفيات كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم لكرة القدم 2022.

وعلى الرغم من الانتصار المغربي إلا أن تصريحات مدرب أسود الأطلس جاءت صادمة لجماهيره عندما أكد أن المنتخب غير جاهز للتأهل إلى كأس العالم.

وجاء الهدف الوحيد عن طريق وليد الكرتي لاعب الوداد في الدقيقة الـ21 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس داودا كاسالي.

ورغم أن منتخب النيجر لم يشكل أي خطورة، أضاع لاعبو المغرب، الذي لعب بتشكيلة مختلفة عن تلك التي تعادلت 1-1 مع بوركينا فاسو يوم الجمعة، العديد من الفرص الخطيرة خاصة في الشوط الأول.

وأتيحت أول فرصة للمنتخب المغربي بعد دقيقتين لكن المهدي كارسيلا سدد خارج المرمى وهو في وضع جيد. وعاد كارسيلا لينفرد بالحارس في الدقيقة الـ11 لكن كاسالي تصدى لمحاولته.

وأجرى وحيد خليلوزيتش مدرب المغرب الجديد، الذي عين خلفا للفرنسي هيرفي رينار، عدة تغييرات في الشوط الثاني لكن الأداء لم يتحسن وكان الأداء الفردي هو المسيطر على اللاعبين.

وقال خليلوزيتش في تصريحات صحفية: “اليوم يمكن القول إن منتخب المغرب ليس بإمكانه أن يتأهل لكأس العالم المقبلة، ولذلك ينتظرنا عمل كبير لتحسين الأداء الجماعي وخاصة الفاعلية أمام المرمى”.

ويستهل المغرب مشواره في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بمواجهة موريتانيا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق