المهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا …. ينطلق يوم 16 شتنبر 2019

يدعم المهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا ضمن فعاليات دورته الـ13 التي تنطلق يوم 16 شتنبر 2019، المساواة بين الجنسين في صناعة السينما، كم خلال ندوة في الموضوع ذاته تنظم بالتعاون مع منظمة اليونسكو والاتحاد الأوروبي.

وذكرت إدارة المهرجان “هذه الفعالية الفنية تسعى للانفتاح على محيطها الدولي الثقافي، لذا سيشارك المهرجان في برنامج يدخل ضمن خطة عمل منظمة اليونسكو من أجل المساواة بين الجنسين، والمناصفة بين المرأة والرجل، دعما لحرية التعبير والتنوع، وهو برنامج مدعم من طرف الاتحاد الأوروبي، ويهدف أساساً إلى تعزيز صورة ومكانة المرأة من خلال دورها في صناعة السينما”.

ويشارك في الندوة المستفيدون من برنامج اليونسكو “ميد فيلم” للدول العربية، وخبراء دوليون وعدد من الفاعلين في قطاع صناعة السينما.

وتختتم فعاليات المهرجان يوم 21 شتنبر 2019، ويشارك في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الممثلة المغربية آمال عيوش، والنجمة المصرية دينا الشربيني، في أول تجربة لها كعضوة لجنة تحكيم.

كما تضم اللجنة الكاتبة والمخرجة شنتال ريتشارد من فرنسا، والمنتجة فلور نوبرتس من هولندا، والمخرجة سونيا شامخي من تونس، والناقدة فاتوكينيه سين من السنغال، فيما ترأس اللجنة المخرجة والمنتجة ماريونهانسل من بلجيكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق