توقيف شخص مبحوث عنه في قضايا الاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد

الرباط : توقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الجمعة ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب عدة مذكرات بحث في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من قبل المشتبه به يتحدد في إنشاء شركة للوساطة في التوظيف، عمل من خلالها على توفير عقود عمل لفائدة جزء من زبنائه في شركات متخصصة في الحراسة الخاصة بدولة خليجية، فيما عمد إلى سلب البقية وهم بالعشرات مبالغ مالية تراوحت ما بين 25 و30 ألف درهم، مقابل وعود وهمية بالتوظيف بالخارج.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن فور توصلها بمعطيات حول النشاط الإجرامي للمشتبه فيه، مكنت من توقيفه صباح اليوم بمنطقة تامسنا ضواحي مدينة الرباط، وبحوزته هاتف نقال يضم لوائح لضحاياه المفترضين، فضلا عن صور لوثائق شخصية وشيكات تخصهم.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، فضلا عن حصر لائحة ضحاياه على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق