كوكو جوف تصل إلى نهائي بطولة لينز المفتوحة للتنس

وصلت الأمريكية الصاعدة كوكو جوف نهائي بطولة لينز المفتوحة للتنس، بفوز سهل على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و6-4 في نصف النهائي مساء السبت، لتخوض أول نهائي لها في إحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وأصبحت جوف (15 عاما) أصغر لاعبة تتأهل لنهائي إحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، منذ التشيكية نيكول فايديسوفا التي فازت بلقب بطولة طشقند المفتوحة عام 2004 عن عمر 15 عاما أيضا.

وذاع صيت جوف هذا العام، بعد أن أصبحت أصغر لاعبة تتأهل للقرعة الرئيسية في ويمبلدون في عصر الاحتراف، حيث بلغت الدور الرابع في يوليو/تموز الماضي وتفوقت في طريقها على المخضرمة فينوس ويليامز، الحائزة على 7 ألقاب للبطولات كبرى.

وحظيت جوف بمساندة كبيرة في بطولة أمريكا المفتوحة من جماهير بلادها، قبل أن تخسر أمام اليابانية نعومي أوساكا في الدور الثالث.

وعقب خسارتها مجموعة واحدة خلال مبارياتها في القرعة الرئيسية في لينز، ضمنت جوف بالفعل دخول قائمة أول 100 مصنفة على العالم، عندما يصدر تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، الإثنين المقبل.

وأمام بتكوفيتش واجهت اللاعبة الأمريكية 10 نقاط لكسر إرسالها، لكنها أنقذت 9 منها في قبل النهائي، قبل أن تحسم الانتصار في ثاني نقطة للفوز بالمباراة.

وقالت جوف بعد اللقاء: “لينز مكاني المفضل، كانت واحدة من أفضل المباريات التي قدمتها”.

وأتمت: “سددت أندريا الكثير من الضربات الناجحة ومارست الضغط علي، وكنت أقاتل على كل نقطة حتى خلال نقاط كسر الإرسال التي كنت متأخرة فيها، وحاولت إبقاء الكرة في الملعب وأن أدفعها لمواصلة اللعب”.

ومن المقرر أن تلتقي جوف في النهائي مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، مساء الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق