اتحاد الإمارات يعلن عن إطلاق فعاليات بطولة التسامح للجوجيتسو

0 100

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو اكتمال الاستعدادات لإطلاق فعاليات بطولة التسامح للجوجيتسو، والتي تُنظم احتفاء بمبادرة عام التسامح، وتشهد مشاركة واسعة من الرياضيين الذين يمثلون 38 دولة و88 ناديا وأكاديمية ممن هم دون الـ18 عاما.

وتقام البطولة في جامعة الإمارات بمدينة العين خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر/أيلول الجاري، وتُتاح فرصة المشاركة للأشبال من الجنسين، وتضم فئات الأطفال والناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 4 -17 عاما.

وأكد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو ، أن بطولة التسامح تنسجم مع حرص الاتحاد على العمل وفق رؤية وتوجيهات القيادة الحكيمة في ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة في المجتمع فكرا وممارسة، لافتا إلى أن البطولة تسهم في تقديم نماذج راقية للقيم الإنسانية والمفاهيم الأخلاقية التي تعزز معاني الصبر والاحترام وتقبل الآخر.

وقال الظاهري إن البطولة تشكل إضافة مهمة لموسم الجوجيتسو في دولة الإمارات كونها توفر فرصة مهمة لتطوير مهارات الرياضيين الصاعدين في الدولة، كما تتيح لهم فرصة صقل مهاراتهم من خلال الاحتكاك وكسب الخبرات من مختلف المدارس العالمية برياضة الجوجيتسو.

وعبر الظاهري عن فخر اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالإقبال الكبير على المشاركة في البطولة، مشيرا إلى أنه تم إغلاق باب التسجيل بالفعل.

وأكد نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن البطولة ستسهم على مدار أيامها الـ3 بالارتقاء بمعدل وعي الأجيال الصاعدة حول القيم الأساسية للرياضة والمتمثلة بالولاء والعدالة والنزاهة والتواضع والثقة بالنفس والاحترام على مستوى الأفراد والمجتمع، كما تنطوي على أهمية كبيرة؛ لأنها تعلم الجيل الصاعد قيم التسامح، وتعزز حضور الإمارات كدولة ترعى بيئة مسالمة تمتاز بالانفتاح والاحترام وترسيخ قيم التعايش.

وتوفر “بطولة التسامح للجوجيتسو” فرصة متميزة للرياضيين للاستمتاع برياضة الجوجيتسو ضمن أجواء حماسية وتنافسية، وذلك لفئات الأعمار المختلفة التي تشمل الأطفال بأعمار “4-5″ و”6-7” و”8-9 أعوام”، والصغار “10-11 عاما”، واليافعين “12-13 عاما”، والأشبال “14-15″، والناشئين “16-17 عاما”.

وانطلاقا من كونها بطولة متفردة تحمل اسم قيمة إنسانية سامية، سيجمع بساطها نزالات تذوب معها الفوارق الجسدية والحواجز اللغوية بين المتنافسين، ويتجلى من خلالها تقدير الاختلاف الثقافي والتنوع في أشكال التعبير مع الاحترام الكامل للخصوم وهو ما ينسجم تماما مع قيم عام التسامح في دولة الإمارات.

وتنقسم فئات الوزن في البطولة إلى 9 فئات، في حين تتراوح مدة المباريات بين 4 دقائق للناشئين إلى 3 دقائق للصغار واليافعين والأشبال، ودقيقتين لفئة الأطفال.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أعلنت إغلاق باب التسجيل للمشاركة، وذلك لاكتمال عدد المشاركين قبل الموعد المحدد، نظرا للإقبال الكبير للراغبين في النزال على بساط التسامح وترك بصمة في البطولة التي تحمل اسم قيمة نبيلة يحرص عليها جميع أطياف المجتمع الإماراتي.

وفي سياق متصل، استحوذ منتخب الإمارات للناشئين والأشبال على اهتمام عالمي واسع خلال “كأس العالم للناشئين” و”بطولة البلقان للناشئين” والتي أقيمت في العاصمة الرومانية بوخارست.

واحتل الناشئون تحت سن 18 عاما صدارة الترتيب برصيد 13 ميدالية شملت 7 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين؛ في حين حصل منتخب الأشبال تحت عمر 16 عاما على 9 ميداليات شملت 5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية واحدة.

Loading...