الدورة التاسعة عشر لمعرض عمان الدولي للكتاب .

0 141

ينظم اتحاد الناشرين الأردنيين خلال الفترة الممتدة ما بين 26 شتنبر الجاري و6 أكتوبر المقبل ، الدورة التاسعة عشر لمعرض عمان الدولي للكتاب .

ويشكل هذا المعرض ، الذي يستضيف جمهورية تونس كضيف الشرف لهذه السنة ، حسبما أورده اتحاد الناشرين الأردنيين على موقعه الالكتروني، منارة وحدثا ثقافيا مميزا في خدمة الثقافة وصناعة النشر العربية، والقراء والمؤلفين وكافة أفراد المجتمع والعاملين في حقل الثقافة.

ويتضمن هذا المعرض برنامجا ثقافيا يرتقي بالفعل الثقافي على المستويين المحلي والعربي ، سيكون متنوعا ومميزا ويشتمل على ندوات، وحفلات توقيع كتب، وأمسيات فنية وموسيقية.

وسيقام على هامش فعاليات المعرض ،المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للناشرين ، بهدف تسليط الضوء على دور القراءة في مستقبل العالم العربي، وتحديات وصول الكتب إلى القراء، بما في ذلك طلبة المدارس، واللاجئين، والفرص التي يحملها النشر الرقمي للعاملين في صناعة الكتاب من أجل مواكبة التحول السريع في تقنيات التعليم الرقمي.

ويناقش المؤتمر ، المنظم من قبل الاتحاد الدولي للناشرين بشراكة مع اتحاد الناشرين الأردنيين ، السبل التي يمكن من خلالها لقطاع النشر الإسهام في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الشاملة في العالم العربي، والتصدي للتحديات التي تواجه هذا القطاع بالمنطقة ، وذلك عبر عدد من الجلسات النقاشية تتناول مواضيع ذات صلة بالتكنولوجيا، والنشر، والتعليم، ومحو الأمية، والقضايا الإنسانية المختلفة ، وذلك بمشاركة ثلة من الناشرين العالميين ، وصناع القرار، ومفكرين وأبرز الموهوبين والمؤثرين في قطاعات النشر والتعليم والمعرفة.

Loading...