الصين ترد على التغريدة التي كتبها داريل موراي

0 207

بعد طول انتظار ردت الصين على التغريدة التي كتبها داريل موراي، مدير فريق هيوستن روكيتس، بالامتناع عن بث الجولة الافتتاحية من الموسم الـ74 للدورة الأمريكية لكرة السلة .

وكان من المعتاد أن يقوم التلفزيون الحكومي الصيني ببث مباريات دوري كرة السلة الأمريكي، إلا أن الأزمة الأخيرة التي تسبب فيها مدير فريق هيوستن روكيتس تسببت في مقاطعة الجولة الأولى من المسابقة.

موراي كان قد دعم إقليم هونج كونج في خلافاته السياسية مع الصين التي يعتبر تابعا لها.

ويعد إقليم هونج كونج تابعا للصين إدارياً، إلا أن هناك أزمات في الفترة الأخيرة تتعلق بطلب شعب هونج كونج بعض الحقوق الديمقراطية، حيث بدأت الاعتراضات برفض مشروع قانون يسمح بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم، لكنها اتسعت لتسلط الضوء على شكاوى أخرى، وحظيت بدعم كبير، ما أدى إلى اندلاع المظاهرات خلال الفترة الأخيرة.

وكتب موراي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “حاربوا من أجل الحرية، نقف مع هونج كونج”.

وعلى الرغم من إزالة التغريدة بعد دقائق قليلة، إلا أنها لاقت ردود فعل واسعة وغاضبة، ليس فقط من قبل السلطات الصينية، ولكن أيضا من إدارة النادي الأمريكي نفسه.

وعلق تيلمان فيرتيتا، رئيس روكيتس، على تغريدة مدير النادي بشكل حازم وحاد، قائلا:ً “موري لا يمثل هيوستن روكيتس، لسنا منظمة سياسية”.

وسار على النهج ذاته اتحاد دوري كرة السلة الأمريكي، وذلك عبر بيان وصف فيه تغريدة موري بأنها “لا تمثل فريقه روكيتس أو دوري كرة السلة الأمريكي”.

الرابطة الصينية لكرة السلة عبرت عن استيائها الشديد من تعليقات موراي، معلنة نيتها تعليق التعاون والتبادلات مع روكيتس.

ولم يتوقف الأمر عند الرابطة الصينية، بل امتد إلى قناة “CCTV” الرياضية التابعة لمجموعة الصين للإعلام، والتي أكدت أن تصريحات موراي لم تكن لائقة وأنها ستقوم بوقف جميع أوجه التعاون مع النادي الأمريكي بما في ذلك بث مباريات كرة السلة، وهو ما حدث بالفعل مع انطلاق الجولة الأولى من الموسم الجديد.

Loading...