الملياردير ليبرون جيمس.. كيف دخل نجم السلة الأمريكي تاريخ الرياضة؟

0 53٬408

سطر ليبرون جيمس نجم لوس أنجلوس ليكرز تاريخا جديدا، بعدما أصبح أول رياضيا تبلغ حجم ثروته مليار دولار، وهو لا يزال يلعب.

مجلس “فوربس” الأمريكية، وفي أحدث تقرير لها، قدرت حجم ثروة ليبرون جيمس بأكثر من مليار دولار، وهو الأمر الذي أحدث حالة كبيرة من الجدل

ليبرون جيمس يدخل التاريخ

بات ليبرون جيمس أول لاعب لا يزال ينشط في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين “NBA”، تتجاوز ثروته حاجز المليار دولار، بحسب تقرير لمحطة “CNBC” الاقتصادية الأمريكية الشهيرة.

جيمس، أصبح أول رياضي لا يزال يلعب، يحقق هذا الإنجاز المالي، كون ثروة مواطنه، وأسطورة السلة الأمريكية مايكل جوردان، تخطت المليار دولار، عقب اعتزاله اللعب بسنوات.

ووصلت ثروة ليبرون جيمس، البالغ من العمر 37 عاما، إلى أكثر من مليار دولار، بعدما بلغت أرباحه في العام الماضي، 121 مليون دولار، بحسب تقرير “فوربس”.

كيف وصلت ثروة ليبرون جيمس مليار دولار؟

على صعيد اللعب، ومنذ بدء ليبرون جيمس مسيرته مع نادي كليفلاند كافالييرز عام 2003، وصولا إلى لوس أنجلوس ليكرز، الذي ينشط فيه منذ 2018، حصل نجم السلة الأمريكي على مجموع رواتب، بلغ 387 مليون دولار.

إضافة إلى ذلك، حصل ليبرون جيمس على مجموع 900 مليون دولار، وهو مبلغ نظير الإضافات والمكافآت والحوافز، طوال فترة لعبه، حيث كانت عقوده تنص على تلك البنود.

المثير أن جيمس وقع آخر عقد له مع لوس أنجلوس ليكرز، والذي يمتد لنحو عامين، براتب بلغ 85 مليون دولار، بحسب تقرير محطة “CNBC” الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن ليبرون جيمس منفتح على تجديد عقده مع لوس أنجلوس ليكرز، ولكن براتب مالي سيصل لنحو 97 مليون دولار.

وبعيدا عن العقود الخاصة مع الأندية، شرع جيمس في عدد من المشاريع التجارية المربحة على مدار 19 عامًا من حياته المهنية في اللعب.

في عام 2016، وقع جيمس صفقة مدى الحياة مع شركة “نايكي” للملابس الرياضية الأمريكية، يُشاع أن قيمتها تزيد عن مليار دولار، على الرغم من أن اللاعب لم يؤكد هذا الرقم أبدًا.

ويمتلك ليبرون جيمس أيضا حصة في شركة الإنتاج “SpringHill” بقيمة 300 مليون دولار ، وفقًا لتقارير مجلس “فوربس”.

بالإضافة إلى ذلك، لدى جيمس شراكات مع سلاسل محلات أطعمة مثل “Blaze Pizza”، حيث إنه يمتلك 10٪ من أسهمها التي تقدر “فوربس” قيمتها بـ30 مليون دولار.

أيضا، فإن جيمس يملك استثمارات أيضا في مجموعة “فينواي الرياضية الأمريكية” المالكة حاليا لنادي ليفربول الإنجليزي الشهير، كما حقق مكاسب نقدية من بيع شركة “Beats” الشهيرة للسماعات، والتي كان يملك أسهم صغيرة فيها، لشركة “أبل” التكنولوجية العملاقة، وذلك في عام 2014.

وفيما يخص الأصول العقارية التي يمتلكها ليبرون جيمس، فإن قيمتها المالية تقدر بـ80 مليون دولار، منها قصر فخم في “بيفرلي هيلز” تبلغ قيمته حاليا 37 مليون دولار.

Loading...