انطلاق الدورة السابعة من المهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية {بزاكورة}.

0 212

ينظم مركز القصبة للثقافة والفنون بزاكورة، خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري، الدورة السابعة من المهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية.

وذكر بلاغ للمنظمين، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذه التظاهرة الثقافية الفنية، التي تنظم بشراكة مع مجلس جهة درعة-تافيلالت والمجلس الإقليمي لزاكورة ووزارة الثقافة والاتصال والمكتب المغربي للسياحة، ستعرف مشاركة نخبة من أهم حكواتيي المغرب وبعض البلدان.

وأكد المصدر ذاته أنه ستشارك في هذا المهرجان “فرق فنية فلكلورية مغربية وعالمية”، حيث سيتم إلقاء عروض فردية وجماعية للحكاية، وتنظيم عروض للفنون الشعبية، وعروض مسرحية وفقرات احتفالية خاصة بالأطفال لتشجيعهم على الخلق والابداع، وورشات للتعبير الجسدي وفنون القول في دور الشباب ودور الطالبات والسجن المحلي بزاكورة.

ومن المنتظر أن تشارك عدة دول في هذا المهرجان، من بينها بلغاريا وإيطاليا وفرنسا وكندا وبلجيكا وتونس ومصر، وذلك في إطار انفتاح المهرجان على الخصوصية الثقافية لمختلف دول العالم، والرغبة في تشجيع الحكاية والفن الشعبي.

وأبرز المنظمون أن البعد الأكاديمي حاضر في هذا الحدث الثقافي بتنظيم مجموعة من الندوات العلمية، والدورات التكوينية يؤطرها باحثون وفنانون من المغرب والخارج.

كما يتضمن برنامج هذا المهرجان تنظيم كرنفال بمشاركة فرق فنية محلية ودولية، وجلسات “ليلة الحكي”، وورشات فنية في العديد من المؤسسات التعليمية بالإقليم، مع مشاركة العديد من الضيوف في تنشيط بعض فضاءات مدينة زاكورة.

Loading...