بسبب خدعة أمريكية.. تشيلسي يغير قوانين كرة القدم

0 63٬592

يبدو أن نادي تشيلسي الإنجليزي بات على بعد خطوات قليلة من تغيير قوانين كرة القدم خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب أمريكي.

وكان نادي تشيلسي قد أبرم العديد من الصفقات خلال فترتي الانتقالات الصيفية الماضية والشتوية الحالية، منذ وصول مالكه الأمريكي الجديد تود بويلي.

وكان أبرز ما ميز هذه الصفقات أنها ممتدة لفترة طويلة، تتخطى حاجز الـ5 سنوات على الأغلب، وآخرها صفقة التعاقد مع مع الجناح الأوكراني الصاعد ميخايلو مودرايك، مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، بعقد مدته 8 سنوات ونصف.

صحيفة “التايمز” البريطانية أكدت في تقرير لها أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيستحدث نظاما جديدا يقضي بألا تزيد مدة التعاقد على 5 سنوات فقط.

ويلجأ تشيلسي إلى تلك الحيلة لتخفيض تكاليف التعاقد وفقا لقواعد اللعب المالي النظيف، حيث يتم تقسيم المبلغ المدفوع على مدة العقد بأكملها.

مودريك

ولكن هذا الأسلوب لن يكون ممكناً في السنوات المقبلة، بسبب النظام الجديد الذي ينوي “يويفا” تطبيقه، والذي يقضي بأن يمتد العقد لمدة أقصاها 5 سنوات من تاريخ إتمام التعاقد.

وسيتم تطبيق النظام الجديد بداية من فترة الانتقالات الصيفية في نهاية الموسم الحالي 2022-2023، على أن يستمر في السنوات التالية.

يُذكر أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تنص على أن عقود اللاعبين غير مقيدة بفترة زمنية محددة، ما عدا لو هناك دولة ما تضع شروطاً لهذا الأمر.

Loading...