جمعية الياسمين للدمج تفتتح قاعات الموارد للتأهيل والدعم بمدرسة أبي ذر الغفاري

0 32٬604

تخليدا لليوم العالمي الأشخاص في وضعية إعاقة والذي يصادف الثالث من دجنبر من كل سنة، قامت جمعية الياسمين للدمج وبشراكة مع المديرية الإقليمية، بإفتتاح قاعات الموارد للتأهيل والدعم يوم 3 دجنبر 2020 وذلك بمدرسة أبي ذر الغفاري .
ومن أجل العمل على تمكين هذه الفئة لتكون مساهمة ونشيطة في المجتمع .
وحضر هذا الافتتاح كل من عامل عمالة الفداء مرس السلطان شكيب بلقايد والمديري الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الفداء مرس السلطان عبد العالي السيعدي ومدير التعاون الوطني وجمعية روطاري .
وفي إطار الاحتفاء بهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصةفي يومهم العالمي ككل سنة، قامت رئيسة الجمعية ليلى الصفريوي بإعطاء كلمتها امام كل الضيوف المذكورين أعلاه وقالت : هذه السنة لها نكهة جديدة تضاف الى منطقة الفداء مرس السلطان وهو هذا المشروع جمعية الياسمين للدمج من خلال إتفاقية الشراكة المبرمة بين الجمعية والمديري الإقليمية للوزارة التربية الوطنية مع الممول الرسمي للجمعية “روطاري”، كما يأتي هذا الافتتاح في إطار الأسبوع الذي تنظمه المديرية في إطار برنامج تسعى إليه الوزارة من أجل ارتقاء بالمنظومة التربوية وذلك تحت شعار ” لن نترك أي طفل خلفنا “.
وقام المديري الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بإعطاءه كلمة شكر للجمعية على المجهودات التي قامت بها من أجل تأسيس هذا الفضاء كما شكر كل الموجودين على مساهماتهم لإنجاح هذا المشروع.
يذكر أن هذه القاعات كانت مهمشة وغير صالحة لتكون قاعات للتأهيل بحيث قامت رئيسة الجمعية بتجديد كل الأقسام المتاحة لها لتكون فضاء لهؤلاء الأطفال “ذوي القدرات الخارقة” .

Loading...