رواق مغربي في مدينة مولدن

نافذة على ثقافة عريقة

0 66٬476

في قلب مدينة مولدن، ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية، سيتم افتتاح الرواق المغربي يوم الخامس من شهر يناير المقبل على الساعة السادسة مساء، من تنظيم جمعية المرأة العربية. سيعرف الافتتاح حضور عدد من الشخصيات السياسية، على رأسهم سعادة القنصل بنيويورك عبد القادر الجاموسي وكذا عمدة مدينة مولدن وغيرها من الشخصيات المعتمدة الأخرى. حدث ثقافي مميز يستعرض جمال وغنى الثقافة المغربية والأول من نوعه بولاية ماساتشوستس. ينظم هذا الرواق بغية تعريف الزوار بالعلاقات العميقة والمتنوعة التي تربط المغرب بثقافات العالم.

يتميز الرواق بتصميمه الذي يعكس الثقافة المغربية الأصيلة، حيث يزخر بإبداعات فنية رائعة والألوان الزاهية التي تحاكي جمال المدن المغربية. كما يوفر الرواق فرصة فريدة للتعرف على مفكري المغرب،الموسيقى، الفنون، الأزياء، والمأكولات المغربية، مقدماً بذلك تجربة ثقافية غامرة.

من خلال سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي يستضيفها الرواق، تسعى جمعية المرأة العربية وهي جمعية مغربية رئيستها السيدة سعاد عاقب لإبراز التنوع الثقافي للمغرب. هذه الفعاليات تتضمن ورشة عمل خاصة للأطفال، عروض للرقص والموسيقى التقليدية، ومعرض للفنون البصرية.

يشكل الرواق أيضاً مساحة للحوار والتبادل الثقافي، معززاً الفهم المتبادل والاحترام بين الثقافات المختلفة. يهدف هذا الحدث إلى تعزيز الوعي بالتراث الثقافي المغربي وتقديمه كجزء لا يتجزأ من النسيج الثقافي العالمي.

يتطلع المنظمون إلى استقطاب زوار من مختلف الخلفيات والاهتمامات لاكتشاف سحر المغرب وغناه الثقافي. يدعوكم الرواق لخوض تجربة ثقافية لا تُنسى، والتعرف عن كثب على تقاليد وفنون هذا البلد العريق.

نتطلع لرؤيتكم في هذا الحدث الفريد، حيث تنبض الحياة بألوان المغرب الزاهية وتراثه العريق.

Loading...