روميلو لوكاكو يتعرض لهتافات عنصرية من جماهير كالياري

0 182

وجهت جماهير نادي إنتر ميلان صدمة قوية للبلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم الفريق، بعد تعرضه لهتافات عنصرية من جاب جماهير كالياري خلال مباراة الفريقين، الأحد الماضي، بالجولة الثانية من الدوري الإيطالي .

وتعرض لوكاكو لهتافات عنصرية من قبل جماهير كالياري التي قلدت “صياح القردة” أمام المهاجم ذي البشرة السمراء، خلال فوز إنتر ميلان 2-1 بالجولة الثانية من “السيري آ”.

وأصدرت مجموعة “الكورفانورد”، وهي أحد روابط النادي، بياناً قالت خلاله: “مرحباً روميلو لوكاكو نكتب إليك هذا البيان نيابة عن جماهير إنتر، نعم نحن الرجال الذين رحبوا بك عندك وصولك إلى ميلانو، نتأسف للغاية لأنك أعتقدت أن ما حدث في مباراة كالياري كان عنصرياً”.

وتابع البيان: “عليك الإدراك أن إيطاليا ليست مثل العديد من بلدان شمال أوروبا الأخرى؛ حيث إن العنصرية هي مشكلة حقيقة، نحن نفهم أنه ما حدث يبدو عنصرياً بالنسبة لك، لكن الأمر ليس كذلك”.

وأضاف البيان: “في إيطاليا نستخدم بعض الطرق فقط من أجل مساعدة فريقنا، ومحاولة جعل المنافسين متوترين ليس بسبب العنصرية ولكن لخلق المشكلات لهم، نحن مجموعة عاشقة متعددة الأعراق ورحبنا دائما باللاعبين في كل مكان، ومع ذلك لقد استخدمنا دائماً هذه الطريقة مع لاعبي الفرق الأخرى في الماضي وربما سنستخدمها في المستقبل”.

وواصل: “لسنا عنصريين ولسنا مشجعي كالياري، وعليك أن تفهم بأن الجماهير في جميع الملاعب الإيطالية يهتفون لفرقهم، ولكن في نفس الوقت يهتفون ضد الفرق الآخرى لمساعدة أنديتهم، العنصرية الحقيقية هي قصة مختلفة تماماً ويعرفها جميع عشاق كرة القدم الإيطالية جيداً”.

وجاء في ختام البيان: “عندما تعلن أن العنصرية هي مشكلة يجب محاربتها في إيطاليا فإنك تساعد فقط في القمع ضد كل مشجعي كرة القدم بمن فيهم نحن، وأنت تسهم في خلق مشكلة ليست موجودة بالفعل وليس بالطريقة التي يتم إدراكها في بلدان أخرى، عليك مساعدتنا في توضيح ما هي العنصرية الحقيقة، وأن المشجعين الإيطاليين ليسوا عنصريين، وقد لا يكون المشجعون الإيطاليون مثاليين ويمكننا أن نفهم شعورك بالإحباط من هذه التعبيرات لكن من المؤكد أنها ليست عنصرية، مرة أخرى مرحباً روميلو لوكاكو”.

وكتب لوكاكو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “العديد من اللاعبين تعرضوا لإساءات عنصرية على مدار الشهر الماضي، كرة القدم لعبة للمتعة، ويجب ألا تشتمل على أي نوع من أنواع التفرقة، أتمنى أن تقوم اتحادات كرة القدم حول العالم بردود فعل قوية ضد كل حالات العنصرية”.

وفتح الاتحاد الإيطالي تحقيقاً في تلك الواقعة؛ حيث أكد جيوديس سبورتيفو، عضو الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أنه سيحقق في واقعة العنصرية ضد لوكاكو، وأنه طلب بالفعل معلومات من المسؤولين عن ملعب “سانتا إيليا” معقل كالياري.

يذكر أن لوكاكو لم يكن اللاعب الوحيد الذي تعرض للهتافات العنصرية من قبل جمهور كالياري؛ حيث تعرض أيضاً مويس كين بليز ماتويدي للسلوك نفسه الموسم المنصرم في مباراة كالياري ويوفنتوس.

وسجل لوكاكو (26 عاماً) هدفين مع إنتر ميلان بأولى جولتين من الدوري الإيطالي بواقع هدف خلال الفوز على ليتشي 4-0 في الجولة الأولى، وآخر خلال الفوز على كالياري 2-1 في الجولة الثانية.

يُذكر أن لوكاكو انتقل إلى إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 80 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي.

Loading...