زين الدين زيدان يعلن عن قيادته الفنية لـ”البيانكونيري”

0 193

أعلن لوتشيانو مودجي، المدير الرياضي الأسبق لنادي يوفنتوس الإيطالي، أن يتولي الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الأسبق لفريق ريال مدريد الإسباني، القيادة الفنية لـ”البيانكونيري” في الموسم المقبل.

ورحل زيدان عن تدريب ريال مدريد بعد نهاية الموسم الماضي، عقب الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ليرتبط اسمه بتدريب العديد من الأندية على رأسها يوفنتوس ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

لوتشيانو مودجي

وقال مودجي في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا” إن زيدان سيتولى القيادة الفنية ليوفنتوس في الموسم المقبل، بينما سيتجه الإيطالي ماسيمليانو أليجري، المدير الفني الحالي للفريق، لتدريب ريال مدريد في الموسم المقبل.

وكان أليجري قد أكد في وقت سابق أنه رفض عرضا لتدريب ريال مدريد في الموسم الماضي، في ظل رغبته في تحقيق المزيد من الإنجازات مع يوفنتوس، وعلى رأسها التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا التي خسر المباراة النهائية لها في مناسبتين سابقتين.

ويبحث ريال مدريد عن تعيين مدرب جديد في الموسم المقبل بعد إقالة الإسباني جولين لوبيتيجي في بداية الموسم، وتعيين الأرجنتيني سانتياجو سولاري بدلا منه.

يُذكر أن العديد من التقارير أشارت إلى أن زيدان هو المرشح الأول لشغل منصب المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي ارتبط هو الآخر بتدريب ريال مدريد في الموسم المقبل.

Loading...