سراب ليفاندوفسكي يصيب هالاند بالجنون

0 31٬953

وصف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ بالمجنون.

ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري الألماني “بوندسليجا” برصيد 24 هدفاً بفارق 10 أهداف بالتمام والكمال عن هالاند بعد مرور 22 جولة.

وقال هالاند في الموقع الرسمي للبوندسليجا: “ليفاندوفسكي رجل مجنون، ببساطة مجنون، حيث أسجل هدفاً، وأصبح على بعد هدف من الوصول إليه، يسجل في اليوم التالي 3 أهداف هاتريك”.

وأكمل: “هو يسجل الهاتريك كأنه أمر طبيعي يحدث كل يوم، ما يفعله جنون”.

في الموسم الماضي سجل هالاند 13 هدفاً في الدور الثاني للمسابقة بعد انتقاله في الشتاء من ريد بول لايبزيج، لكن ليفا فاز بلقب الهداف برصيد 34 هدفاً في نهاية الموسم كأكبر رصيد تهديفي للاعب أجنبي في تاريخ المسابقة.

ليفا فاز بلقب هداف الدوري الألماني 5 مرات منها آخر 3 مواسم، بالإضافة لتتويجه الموسم الماضي هدافاً لكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا والفوز بجائزة الأفضل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وعما يمكن له تعلمه من ليفا علق هالاند: “يمكنني تعلم الكثير، أولاً هو لاعب رائع للغاية على الصعيد التكتيكي، وفي مرحلة بناء الهجمات، وهذا شيء يمكنني أن أتعلم منه”.

وواصل: “كلما أشاهد لقاء لبايرن ميونيخ فأنا أتعلم منه بشكل عام، بايرن فريق رائع، وليفا يتمركز بشكل جيد”.
واختتم: “التعاون والترابط بينه وبين زملائه أمر يؤديه بامتياز، هم يعرفون أين يتواجد وكيف تصل إليه الكرات وهو يعرف كيف ينهي الهجمات”.
وحقق هالاند مع فريقه بروسيا دورتموند فوزا مهما على إشبيلية في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفين وساهم بفوز فريقه 3-2.
Loading...