طانطان : يصادق على مشروع ميزانيته لسنة 2020

0 183

صادق المجلس الجماعي لطانطان خلال دورته العادية لشه أكتوبر 2019 ، بالأغلبية، على مشروع ميزانيته لسنة 2020 .

وصادق أعضاء المجلس (يومي ثاني وثالث أكتوبر) خلال الدورة التي ترأسها رئيسه، عمر أوبركا، على هذه الميزانية مع تعديل بعض الفصول المتعلقة بالمحروقات و كراء الآليات وخدمات الإسعاف.

كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية تمويل و انجاز برنامج التأهيل الحضري بجماعة طانطان للفترة الممتدة بين 2020و 2022.

وتم خلال الدورة ، التي تضمن جدول أعمالها 12 نقطة، تقديم عرض حول الدخول المدرسي للموسم 2019/2020، تم فيه استعراض مجموعة من “المؤشرات الإيجابية” التي ميزت هذا الدخول ، من أهمها تعميم التعليم الأولي “الذي بلغت نسبة تغطيته بالنسبة للمؤسسات التعليمية بالاقليم مائة بالمائة”.

وقد بلغ عدد تلاميذ التعليم الأولي بالإقليم، وفق المعطيات التي قدمها المدير الإقليمي للتربية والتكوين خلال هذا العرض، 639 تلميذا موزعين على 22 مؤسسة، كما توقع المسؤول أن يصل عدد التلاميذ الجدد المسجلين بالسنة الاولى ابتدائي الى ألف و 793 تلميذ وتلميذة.

وعرفت الدورة كذلك تقديم عرض من قبل ممثل عن المندوبية السامية للمياه والغابات، الذي تطرق فيه الى أسباب تعثر البرنامج التنموي الخاص بالحزام الأخضر وتأهيل الفضاءات بجماعة طانطان، مشيرا الى أنه سيتم، قريبا، إحداث حزام أخضر بالمدخل الجنوبي للمدينة على شطرين.

وأوضح المسؤول أن الشطر الأول يمتد على مساحة 30 هكتارا، على أن يعرف الشطر الثاني تأهيل 40 هكتارا.

وتطرق العرض أيضا الى إشكالية مشكل الوعاء العقار الذي سيخصص لهذا البرنامج، حيث صادق المجلس في هذا الإطار على توفير هذا الوعاء.

وصادق المجلس بالأغلبية على مقترح لجنة السير والجولان، وكذا على محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي، وذلك وفقا لتوصيات لجنة السير والجولان مع اعتماد المقاربة التشاركية.

Loading...