كلميم وادنون : يخلق فضاءات متكاملة محفزة على الإستقرار بمركز الجماعة.

0 178

صادق المجلس الجماعي لتويزكي (إقليم أسا الزاك) خلال دورته العادية لأكتوبر على مشروع مخطط تنمية الكتلة العمرانية لمركز الجماعة.

ويروم هذا المخطط ، الذي سينفذ بالتنسيق مع الوكالة الحضرية لجهة كلميم وادنون، خلق فضاءات متكاملة محفزة على الإستقرار بمركز الجماعة.

كما يهدف الى تنسيق أعمال التهيئة التي يقوم بها جميع المتدخلين، بما فيهم الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العامة والهيئات التي تحصل على مساعدات أو مساهمات مالية من الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات المذكورة، وذلك في أفق بلورتها على أرض الواقع ضمن المخطط الجماعي للمجلس لسنة 2019-2021 .

وتم خلال الدورة التي ترأسها رئيس المجلس، بنكا الحضرامي، تقديم عرض لتصميم نمو التكثلات العمرانية القروية المنتظرة بالجماعة، و إحداث وتنظيم نواة قروية بالجماعة الترابية مستقطبة مع توجيه نموها، و كذا التجهيزات الضرورية للحياة الاجتماعية داخل التجمع القروي من مباني سكنية و حدائق و مساجد و بنيات تحتية تعزز أولويات السكن بمركز الجماعة.

وفي سياق آخر صادق المجلس على عدد من النقاط المبرمجة في جدول أعمال الدورة و التي تهم ، بالخصوص، المجال التنموي بالجماعة .

وهكذا صادق أعضاء المجلس، بالإجماع، على أربعة نقاط منها طلب دعم مالي لفائدة الجماعة الترابية لتويزكي، كما ناقش مواضيع تتعلق بالحصة المخصصة للجماعة من الدقيق الوطني المدعم و الإستعداد للإحتفال بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال المجيد .

وفع المجلس ملتمسات للقطاعات الوصية من أجل بلورة النموذج التنموي للجماعة، تهم بناء بعض المسالك الطرقية وتعبيدها بنفوذ الجماعة ، و تشييد السدود التلية عبر تراب الجماعة و حمايتها من الفيضانات و العمل على إنشاء و تجهيز نقط الماء بالجماعة و إعادة بناء سد تويزكي الرمث .

وأجل المجلس المصادقة على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2020 بتوصية من لجنة المالية الخاصة بالمجلس إلى دورة إستثنائية قادمة .

Loading...