مباريات بلا توقف …… عودة الكالتشيو من جديد .

0 55٬382

تبحث رابطة الدوري الإيطالي إقامة مباريات المسابقة على مدار جميع مباريات الأسبوع، في خطوة، تستهدف الانتهاء من منافسات البطولة في أوائل شهر أغسطس/ آب المقبل.

وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي، عودة المسابقة للحياة بداية من يوم 20 يونيو/ حزيران المقبل، بعد توقف 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

مباريات بلا توقف

وبحسب صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية، فإن رابطة الكالتشيو، تدرس بجدية فكرة إقامة المباريات على على مدار الـ7 أيام في الأسبوع، وذلك حتى يتم الانتهاء من منافسات البطولة في 2 أغسطس بحد أقصى.

فضلا عن ذلك، فإن الهدف من التفكير في تلك الخطوة أيضا، تجنب إقامة المباريات خلال يومين أو ثلاثة فقط من الأسبوع، الأمر الذي سيفرض خوض بعض اللقاءات في فترة الظهيرة وما بعدها، وهو ما رفضته رابطة اللاعبين الإيطالية المحترفة، بسبب حرارة فصل الصيف خلال شهري يونيو ويوليو/ تموز.

وحال إقرار تلك الخطة بشكل رسمي، فإنه لن يتم الاكتفاء بإقامة مباريات الكالتشيو يومي السبت والأحد، كما هو متعارف عليه منذ سنوات طويلة، بل ستقام مباراة على الأقل في أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة.

يذكر أن يوفنتوس يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة بعد مرور 26 جولة، بفارق نقطة عن يوفنتوس الوصيف.

على خطى الليجا

وكانت رابطة الدوري الإسباني، استبقت نظيرتها الإيطالية وأعلنت في وقت سابق عن نيتها أيضا، إقامة المباريات على مدار جميع أيام الأسبوع، عند استئناف المسابقة يوم 11 يونيو، وصولا لختام البطولة في 19 يوليو.

الجدول المضغوط بهذا الشكل، سيعني خوض الـ11 جولة المتبقية من عمر الليجا خلال شهر، أي أن كل فريق سيكون مضطر للعب مباراة كل 3 أيام على أقصى تقدير.

ويتصدر برشلونة حامل اللقب ترتيب فرق الليجا برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف.

Loading...