محكمة التحكيم الرياضية تحدد ثلاثة أيام لنظر في طعن مانشستر سيتي .

0 75٬589

حددت محكمة التحكيم الرياضية ثلاثة أيام في يونيو المقبل لنظر في طعن مانشستر سيتي ضد حظر مشاركته في المسابقات الأوروبية لكرة القدم لمدة عامين بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وقالت المحكمة عبر موقعها على الإنترنت، اليوم الثلاثاء، إنها حددت الفترة بين الثامن والعاشر من يونيو المقبل للنظر في طعن النادي الإنجليزي ضد قرار حظره أوروبيا.

ومنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) سيتي من المشاركات الأوروبية في فبراير/شباط الماضي بسبب “انتهاكات خطيرة” لقواعد اللعب المالي النظيف.

وقال اليويفا إن سيتي، الملوك أغلبيته لمجموعة أبوظبي المتحدة، انتهك قواعد اللعب المالي النظيف عبر “تضخيم أرباح الرعاية في حساباته وبياناته المرسلة للاتحاد الأوروبي بين 2012 و2016″، وفشل في التعاون مع تحقيقات الاتحاد القاري.

وفرض اليويفا غرامة أيضا على حامل لقب الدوري الإنجليزي قيمتها 30 مليون يورو (32.81 مليون دولار).

ونفى سيتي، الذي قال إن عملية اليويفا كانت معيبة وتم تسريبها باستمرار، ارتكاب أي خطأ وقال إنه سيطعن على القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية التي تتخذ من سويسرا مقرا لها.

وفي حال تأييد الحكم لن يتمكن سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2020-2021 في حال تأهل الفريق إلى أبرز بطولة أوروبية للأندية.

كما سيغيب عن البطولة القارية البارزة في موسم 2021-2022. وتهدف قواعد اللعب المالي النظيف، التي بدأ تنفيذها في 2011، لمنع الأندية من الحصول على أموال بلا حدود من اتفاقيات رعاية يتم تضخيمها مع مؤسسات تابعة للملاك.

ويحتل سيتي حاليا المركز الثاني في الدوري الممتاز، المتوقف منذ التاسع من مارس/آذار الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، متأخرا بفارق 25 نقطة عن ليفربول المتصدر قبل تسع جولات على النهاية.

وتخطط رابطة الدوري الممتاز لاستئناف المسابقة الشهر المقبل.

Loading...