منظمو الأولمبياد يعلنون جدول الدورة المؤجلة 2021 .

0 56٬716

قال منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 المؤجل، اليوم الجمعة، إن الدورة التي ستقام في العام المقبل ستسير في الغالب الأعم على نفس البرنامج الأصلي الذي كان معدا لإقامتها في 2020 قبل تأجيلها بسبب الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا المستجد.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية في مارس/آذار الماضي تأجيل الدورة الصيفية إلى 2021 وعكف المنظمون بعد ذلك على وضع ترتيبات التنظيم من جديد بعد نحو عشرة أعوام من التخطيط والإعداد للدورة الأصلية.

وقد تم الإعلان سلفا عن موعد حفل الافتتاح وهو 23 يوليو/تموز 2021 لكن تفاصيل برنامج الدورة ظل معلقا حتى الموافقة النهائية عليه قبل أن تكشف اللجنة المحلية المنظمة عن التفاصيل خلال اجتماع للجنة الأولمبية الدولية في لوزان السويسرية اليوم الجمعة.

وفي الخطة الأولى كان من المقرر أن تبدأ الدورة في 24 يوليو/تموز 2020.

وحسب البرنامج الجديد فإن بطولة السوفتبول النسائية ستشكل بداية المنافسات في التاسعة صباحا في فوكوشيما يوم 21 يوليو تموز أي قبل يومين من موعد الافتتاح الرسمي للدورة على أن تبدأ جميع المنافسات مبكرا بواقع يوم واحد عن موعد دورة 2020 التي تأجلت.

وتضمن البرنامج الجديد بعض التعديلات الطفيفة في تفاصيل المواعيد أيضا.

ومن المقرر أن تكون الدورة التي ستختتم في الثامن من أغسطس آب، الأكبر من حيث عدد المنافسات إذ يبلغ عدد ميدالياتها 339 ميدالية وهو رقم قياسي.

ومن أكبر التحديات التي واجهها المنظمون تأمين 42 مقرا لاستضافة أحداث الدورة لأن الكثير من هذه المقار كانت محجوزة بالفعل في 2021.

لكن ساتوشي ياماشيتا الرئيس التنفيذي للعمليات في اللجنة المنظمة قال هذا الأسبوع إنه تم بالفعل تأمين جميع المقار “بصورة شفهية”.

وبدون تغيير عن الخطة الأولى سيقام سباق الماراثون وسباقات المشي في مدينة سابورو الشمالية بعد أن تقرر نقلها من طوكيو خوفا من ارتفاع درجة الحرارة خلال الصيف.

Loading...