نجوم بايرن ميونخ يرسمون خطة الريمونتادا ضد سان جيرمان

0 32٬203

يؤمن نجوم بايرن ميونخ الألماني بقدرتهم على العودة في النتيجة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخسر بايرن ميونخ 2-3 بملعبه أليانز آرينا أمام سان جيرمان ذهاباً الأربعاء الماضي، مما يجعل العملاق البافاري مطالبا بالفوز بفارق هدفين للتأهل لنصف النهائي.

ورغم صعوبة المهمة من جانب على حامل اللقب، وكثرة الإصابات التي يعاني منها من جانب آخر، بغياب نجمي الهجوم روبرت ليفاندوفسكي وسيرجي جنابري للإصابة، فإن هناك ثقة من لاعبي بايرن ميونخ في قدرة الفريق على تحقيق الريمونتادا ضد وصيفهم في النسخة الماضية من دوري الأبطال.

وقال مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ وقائده، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للدوري الألماني “بوندسليجا”: “علينا أن نتحلى بالهدوء الذهني، وأن نتعامل مع اللقاء بالشكل الصحيح، سواء من حيث التحفيز أو الثبات ضد مجموعة من أسرع اللاعبين”.

وواصل نوير وضع الروشتة الفنية والنفسية لفريقه لتحقيق الريمونتادا: “يجب أن نتحلى بالهدوء، وأن نلعب كرة هجومية، وأن نضعهم تحت الضغط دائما”.

وأشار نوير إلى عيوب باريس الدفاعية بقوله: “لدى باريس مشاكل في الدفاع، ولو نجحنا في خلق نفس عدد الفرص التي خلقناها ذهاباً، فسنتمكن من تحقيق الفوز”.

وفي الاتجاه ذاته، تحدث توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ وصاحب هدف الفريق الثاني في لقاء الذهاب، بالقول: “علينا أن نقوم بالعديد من الأشياء التي قمنا بها في الذهاب، وأن نتجنب أشياء أخرى، ويجب أن نكون أكثر دقة في الهجوم والدفاع، كنا جيدين ولكن لم نتحل بالحدة في إنهاء الهجمات”.

وعن الدفاع تحدث: “يجب أن نتحسن دفاعياً، وفي التحول من الهجوم للدفاع، وقتها ستكون لدينا فرصة حقيقية في العودة، وفي النهاية نحن من وضعنا أنفسنا في هذا الموقف”.

بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

الكندي ألفونسو ديفيز، ظهير بايرن ميونخ، قال: “في الذهاب أتيحت لنا العديد من الفرص وأبلينا بلاء حسنا، لكن لا تزال هناك فرصة في لقاء الإياب”، مضيفا: “لدينا عقلية قوية بالتأكيد وفرصة وقدرة على تغيير الأمور”.

جوشوا كيميش، لاعب وسط البايرن، أكد بدوره على إيمان الفريق بقدرته على قلب النتيجة استناداً إلى حقيقة تفوق بايرن الفني ذهاباً، بقوله: “أعتقد أننا سنتأهل لأننا الفريق الأفضل، كنا الأفضل في الذهاب لكن للأسف لم تكن النتيجة معنا ولا متناسبة مع الأداء، ولكن ما زلت أؤمن بقدرتنا على قلب النتيجة”.

وشدد ظهير البايرن على أن: “الأمر سيعود إلى العقلية، فلدينا العقلية لكننا نحتاج للفاعلية، فلم نكن فعالين بما يكفي في لقاء الذهاب”.

وصوب البايرن 31 تصويبة على مرمى الحارس كيلور نافاس في لقاء الذهاب، لم يسجل منها إلا مرتين، فيما سجل باريس 3 مرات من 6 تصويبات.

وعن كيفية التعامل مع القوى الهجومية لباريس المتمثلة في كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا نجمي اللقاء الأول، حيث سجل الأول ثنائية وقام الثاني بصناعة 3 أهداف، تحدث: “باريس هدد مرمانا عبر نيمار ومبابي 3 مرات فقط في اللقاء الأول، ولا أتذكر لهم فرصا غير الأهداف، لكننا استحوذنا على الكرة وأتيحت لنا الفرص، والآن يتوجب علينا تحويلها إلى أهداف”.

وأكمل: “يجب على الجميع أن يكون قائداً على أرض الملعب، يجب أن يظهر كل لاعب شخصيته في هذا اليوم، وأن يؤمن إيماناً تاماً بنفسه، وأن نسجل حين تتاح لنا الفرصة”.

كيميش قارن بين موقف بايرن ميونخ الحالي وموقفه في لقاء ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، حين خسر الفريق 1-2 بملعبه ذهاباً، ثم خرج من البطولة في الإياب بالتعادل 2-2 رغم أفضليته الفنية على أرض الملعب وقتها.

وعن تلك المواجهة قال: “ما زلت أتذكر تلك المباراة جيداً، كنا الأفضل وقدمنا أداء عظيماً، لكن لم نكن فعالين بما يكفي، وأتمنى أن نكون قد تعلمنا من ذلك، وقتها لم نكن الفريق الأسوأ في المباراتين لكننا خرجنا، هذه المرة كنا الأفضل في الذهاب وخسرنا، لكن رغم ذلك لا يزال هناك الكثير للعب من أجله، وباريس يعلم ذلك”.

Loading...