هااام : قانون يشرع عقوبات ضد روابط مشجعي “الأولتراس”

0 265

أعلن مجلس النواب الأرجنتيني مشروع قانون لتغليظ العقوبات ضد روابط مشجعي “الأولتراس”، إلى جانب إجراءات أخرى مثل وضع قاعدة بيانات موحدة حول أعمال العنف التي يرتكبها هؤلاء.

ووافق المجلس على مشروع القانون عقب حصوله على تأييد 201 نائب مقابل رفض واحد وامتناع ثلاثة عن التصويت.

وبإقرار هذا الإجراء سيجري التعاطي مع هذا النوع من الأفعال على أنه جريمة يعاقب عليها القانون بأحكام أكثر شدة، بعد أن كانت تعتبر حتى الآن مجرد مخالفات.

وينص مشروع القانون أيضا على الحكم بالسجن لمدة تتراوح بين ستة أشهر وعامين ضد المشجعين الذين يتم العثور بحوزتهم على أي أدوات يمكن استخدامها للترهيب أو لممارسة العنف.

وتزيد العقوبة لتصل إلى السجن بين عامين وستة أعوام في حالة إدخال أسلحة نارية أو مواد متفجرة لملاعب كرة القدم الأرجنتينية التي تحظر منذ سنوات دخول جماهير الفريق الزائر بسبب أحداث العنف التي خلفت قتلى في بعض الأحيان.

كما يفرض مشروع القانون الجديد السجن لمدة تتراوح بين ستة أشهر وعامين لمعاقبة بيع تذاكر مزيفة.

يشار إلى أن هذه المبادرة كانت الحكومة قد أرسلتها للمجلس قبل عامين لكن التأييد العريض الذي حصلت عليه في جلسة الثلاثاء جاء مدفوعا بأحداث الشغب التي ألقت بظلالها على مباراة إياب كأس ليبرتادوريس التي كان من المقرر إقامتها في 24 نوفمبر الماضي بين بوكا جونيورز وريفر بليت، على ملعب “المونومنتال” معقل الأخير.

وفي ذلك اليوم تعرضت حافلة بوكا لهجوم من قبل مشجعي الخصم لدى توجهها إلى الملعب، ما دفع بتأجيل اللقاء أكثر من مرة إلى أن قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إقامة المباراة في إسبانيا على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد.

Loading...