هل سيقام معرض فرانكفورت في موعده ؟.

0 32٬281

أعلن مدير معرض فرانكفورت للكتاب يورجن بوس أن دورة هذا العام ستقام في موعدها، ولكن بإجراءات أكثر صرامة تلائم قواعد التباعد الاجتماعي التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومن المقرر إقامة معرض فرانكفورت للكتاب في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر المقبل، وسيصدر إعلان رسمي بشأن التغييرات التنظيمية المتوقعة خلال الأسابيع المقبلة، وفق مدير المعرض.

وقال بوس، خلال مقابلة مع موقع “الناشرين الأسبوعية” التي استضافتها وبثتها قناة “ناشرون بلا حدود” على فيسبوك “تغير عالمنا ولن يعود أبدا إلى ما كان عليه من قبل، لذا فإن المعرض يبحث ابتكار طريقة تجمع بين كل سمات العالم الواقعي والتجارب الافتراضية، لتقديم حدث له قيمته”.

يشار إلى أن عدد زوار معرض فرانكفورت للكتاب العام الماضي بلغ 302،267 زائرا، وكان من بين هؤلاء 127 ألفا و790 من الجمهور، و174 ألفا و477 من الزوار التجاريين.

واعترف بوس أن الدافع وراء إجراء هذه التغييرات المحتملة هو الالتزام بالقيود المحتملة على السفر، في ظل المخاوف المتوقعة بشأن وجود موجة ثانية من فيروس Covid-19.

وتحل كندا ضيف شرف على الدورة المقبلة للمعرض، الذي يعد أكبر تظاهرة دولية ثقافية تعنى بالكتاب والأدب في العالم، ويبلغ عمره الآن أكثر من 5 قرون، ويضم 6 قاعات ضخمة تمتد لمساحة 171 ألفا و790 مترا مربعا.

Loading...