آلان جيريس يوجه رسالة تحذيرية إلى منتخب السنغال

0 114

وجه الفرنسي آلان جيريس، مدرب تونس ، تحذيرا مبطنا إلى منتخب السنغال، قبل مواجهة الفريقين في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، رغم تأكيده صعوبة اللقاء.

وأوضح جيريس، خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، أنه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن منتخب السنغال، بحكم تجربته السابقة معه، والتي جعلته يعلم كل شيء عن لاعبيه، مشددا على أنه سيسعى للفوز بالمباراة بأي طريقة.

وكان المدرب الفرنسي تولى تدريب السنغال في الفترة من 2013-2015، وشارك معهم في كأس الأمم 2015 حيث ودع من الدور الأول للبطولة.

ورغم ذلك فإن جيريس أكد أن هذا الأمر قد لا يؤخذ في الاعتبار؛ لأن الأداء في الملعب هو الأهم، مشيرا إلى أنه سيواجه فريقا قويا من أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وأكد جريس أنه لن يتحدث عن الانتقادات التي وجهت له في مباريات تونس الماضية، وأن ما يشغله في الوقت الحالي هو مواجهة السنغال والفوز بها.

وأكد أن الفارق بين منتخبات غرب ووسط أفريقيا ومنتخبات الشمال هو أن الأولى يعتمد لاعبوها على المهارات الفردية في المقام الأول، فيما تعتمد منتخبات شمال أفريقيا على اللعب الجماعي.

وشدد جيريس على أن السنغال منتخب قوي، وأنه يقدر خطورته جيدا، ويسعى للتعامل معه بشكل تكتيكي مميز، مؤكدا أن وصوله كمدرب قبل ذلك إلى نصف النهائي منحه كثيرا من الخبرة في التعامل مع مثل هذه المنتخبات.

وكان جيريس تأهل مع منتخب مالي إلى نصف نهائي نسخة 2012 التي أقيمت بغينيا الاستوائية والجابون، قبل أن يخسر أمام ساحل العاج بهدف دون رد، ليكتفي بعدها بالمركز الثالث بعد الفوز على غانا 2-0.

Loading...