أحمد ناجي : أتمنى تتويج محمد الشناوي بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في بطولة كأس أمم أفريقيا

0 141

تمنى أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق تتويج محمد الشناوي حارس المنتخب والنادي الأهلي المصري بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى توجيه اللجنة الفنية بكأس الأمم الدعوة لمحمد الشناوي لحضور المباراة النهائية بين السنغال والجزائر باستاد القاهرة الدولي، بعدما أكدت هذه التقارير اختيار الشناوي ليكون الحارس الأفضل في البطولة.

وتابعت تلك التقارير أن الشناوي كان الحارس الذي حقق النسبة الأكبر من التصديات الناجحة في البطولة ويليه رايس مبولحي حارس مرمى الجزائر.

 

 أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق

وأضاف: “من الوارد تتويجه بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة فبالأرقام هو يستحقها”.

وأتم: “أتمنى من كل قلبي أن يفوز بتلك الجائزة فسيكون أمرا رائعا لمصر وله، وهو يستحقها بكل تأكيد فلا أرى حارسا أفضل منه في البطولة الحالية”.

وودعت مصر كأس الأمم الحالية من دور الـ16 بالخسارة أمام جنوب أفريقيا بنتيجة 0-1 باستاد القاهرة الدولي.

وقدم الشناوي (30 عاما) أداء مميزا مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا رغم خروج الفراعنة مبكرا، حيث شارك بـ4 مباريات وحافظ على شباكه نظيفة في 3 مباريات.

واختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” حارس مصر ليكون الأفضل في الدور الأول بالبطولة، حيث وجد حارس الأهلي لنفسه مكانا في التشكيل المثالي لهذه المرحلة من البطولة.

وانضم الشناوي لمنتخب مصر في عام 2016 مع المدرب الأرجنتيني هيكتو كوبر وقد شارك معه في كأس العالم الأخيرة بروسيا، وحصل على لقب رجل مباراة مصر أمام أوروجواي بالجولة الأولى في دور المجموعات بالبطولة رغم خسارة الفراعنة بنتيجة 0-1.

Loading...