أطعمة تساعد تهيئة الجسم في فصل الشتاء

0 347

يحتاج  فصل شتاء إلى تهيئة الجسم بقدر الإمكان من أجل البرودة القارسة، بالإضافة إلى الوقاية من مخاطر الإصابة بما يسمى “اكتئاب الشتاء”، الذي يصيب البعض كل عام، نظرا لقضاء أوقات كثيرة في المنزل، أو الكسل في إعداد وجبات طعام أو حتى مشروبات تحسن الحالة المزاجية، أو عدم التعرض لأشعة الشمس بالقدر الكافي.

5 أطعمة تعالج اكتئاب الشتاء

أطعمة لعلاج اكتئاب الشتاء

1. الأسماك

5 أطعمة تعالج اكتئاب الشتاء

زيت السمك يحتوي على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية الصحية المغذية للجسد، والتي تساعد على وقاية الإنسان من الاكتئاب، وتتوفر الأحماض الدهنية على وجه الخصوص في أسماك السلمون، والتونة.

2. المكسرات والبذور

5 أطعمة تعالج اكتئاب الشتاء

المكسرات من أفضل الخيارات لكل من يعاني من اكتئاب الشتاء، لما تحتويه من نسبة كبيرة من المغنيسيوم المفيد في تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة قدرة الجسم على إنتاج الطاقة، وزيادة إنتاج نسبة مادة السيروتونين التي تعد مهدئاً طبيعياً، كما تحتوي المكسرات على البروتينات والدهون الطبيعية المفيدة في تقوية الأعصاب، واستقرار مستويات السكر بالدم، ومن أفضل أنواع المكسرات والبذور المفيدة صحيا بذور عباد الشمس، والجوز، واللوز، والكاجو، واليقطين، بالإضافة إلى الزعفران.

3. الأرز البني والشوفان

5 أطعمة تعالج اكتئاب الشتاء

الأرز البني يتمتع بنسبة سكر منخفضة، ما يساعد على الوقاية من تقلب المزاج، ويعد الأرز البني من الحبوب الكاملة التي تحتوي على فيتامين B1- B2 ، كما يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، والمعادن الغذائية المفيدة في تحسين الحالة المزاجية.

الشوفان أيضا رائع جداً في علاج اكتئاب الشتاء، بسبب احتوائه على الفيتامينات، والألياف الغذائية بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى انخفاض نسبة السكر به، كما أن الشوفان مفيد جدا للرجيم و حرق الدهون .

4. الأجبان

5 أطعمة تعالج اكتئاب الشتاء

تحتوي الأجبان على نسبة كبيرة من مادة السيروتونين؛ التي سبق أن أشرنا أعلاه إلى أنها تسهم في تحسين الحالة المزاجية، كما أن الأجبان غنية بالأحماض الأمينية، ولهذا فهي تندرج تحت قائمة أفضل أطعمة لعلاج اكتئاب الشتاء.

5. الموز

5 أطعمة تعالج اكتئاب الشتاء

الموز من الفواكه اللذيذة المحببة للجميع، وهو يعد من أفضل الأطعمة التي تسهم في التخلص من اكتئاب الشتاء، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الماغنسيوم والبوتاسيوم المفيدين في تحسين الحالة الصحية والمزاجية، كما أن الموز له فوائد كثير للبشرة و التخسيس .

Loading...