أفضل فيلم آسيوي لعام 2019 فيلم الأخير “جالي بوي Gully Boy”

0 120

أعربت المخرجة الهندية الشهيرة زويا أختار عن امتنانها لاختيار فيلمها الأخير “جالي بوي Gully Boy” كأفضل فيلم آسيوي لعام 2019 في مهرجان بوتشون السينمائي الدولي، الذي أقيم أواخر الشهر الماضي في مدينة بوتشون في كوريا الجنوبية.

وأضافت أختار في تصريح لـ”العين الإخبارية”: “عندما نصنع أفلاما، نأمل أن يراها الكثير من الناس حول العالم، كي يشاهدوا ثقافات مختلفة عن ثقافتهم، ويلاحظوا أوجه التشابه والتقارب بين الثقافات، والأرضية المشتركة للإنسانية”.

وأوضحت أن تكريم الفيلم يعد برهانا على أن الفن الصادق يثبت نفسه ويحصد القلوب وكذلك الجوائز وهذا شرف كبير لي حقيقة”.

فيلم “جالي بوي” من إنتاج فرحان أختار وهو أول تعاون بين الثنائي عاليا بهات ورانفير سينغ ، وتدور أحداثه حول مراد الشاب المسلم الذي ينتمي إلى عائلة فقيرة ولكنه يحلم بأن يصبح مغني راب.

وبعد الكثير من الصراعات يبدأ رحلته في شوارع مومباي بحثا عن الفرصة، وخلال مشواره يكتشف الكثير من أسرار عالم مومباي الخفي.

ويقدم الفيلم الذي عرض لأول مرة عالميا في مهرجان برلين السينمائي 2019، رانفير سينغ باعتباره مغني الراب الحديث الذي بدأ بتحقيق حلمه من خلال التعايش الكامل في شوارع مومباي ويكشف من خلال تجاربه معاناة الفنان المبتدئ في تحقيق حلمه.

الفيلم تم طرحه ١٤ فبراير/شباط الماضي وحقق إيرادات تتخطي ملياري روبية (حوالي 29 مليون دولار أمريكي) وتعتبر أغنية “أبنا تايم أيجا” التي قدمها رانفيير في الفيلم هي أشهر أغنية راب هندي على الإطلاق.

Loading...