أندريه شيفشينكو يواجه صعوبات في إقناع الناس بأنه مدرب

0 166

أكد أندريه شيفشينكو، المدير الفني لمنتخب أوكرانيا ولاعب إي سي ميلان السابق، أنه يواجه صعوبات في إقناع الناس بأنه مدرب أكثر من كونه لاعباً، مؤكداً قدرة يوفنتوس على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي.

وأوضح شيفشينكو في تصريحات لصحيفة “توتو سبورت” الإيطالية: “الصعوبة الأكبر التي تواجهني هي إقناع الناس بأنني أصبحت الآن مدرباً ولم أعد لاعباً”.

وأكمل: “أشعر بأنني مدرب بنسبة 100%، أعتقد أنني أعمل بطريقة مختلفة تماماً عن الماضي، لديّ أفكار أكثر وأنام ساعات أقل”.

وقاد شيفشينكو منتخب أوكرانيا لتعادل سلبي مع البرتغال في افتتاح مسيرة بلاده في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وعن فرص فريق يوفنتوس في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا تحدث: “بالنسبة لكريستيانو رونالدو يبدو صغيرا في السن، ما يقدمه على أرض الملعب لا يقول إنه في الـ34 من عمره، اليوفي كان قوياً بالفعل من قبله، ولكنهم كانوا في حاجة للاعب عالمي لحل المواقف المستحيلة، والآن لديهم الدون وبإمكانهم الذهاب بعيداً حتى نهاية الطريق هذا الموسم”.

وعانى “البيانكونيري” من الفشل في نهائي دوري الأبطال مرتين في آخر 4 سنوات، بالخسارة في النهائي ضد برشلونة وريال مدريد 3-1 و4-1 على التوالي في نسختي 2015 و2017 تواليا.

وعن المدرب ماسيمليانو أليجري، عقب أندريه: “أقدر ما يقوم به لتحفيز المجموعة، هو مدرب مثالي في التعامل مع اللاعبين الأبطال، حين يكون لديك لاعبون كبار، يجب أن تمنحهم الثقة لدرجة بما، وهذا ما يقوم به أليجري”.

وعن فريق ميلان ومدربه الحالي جينارو جاتوزو زميله السابق، تحدث: “لقد أعاد رينو (في إشارة لجاتوزو) الحماسة للنادي وجماهيره، وهو يستحق الكثير من التقدير”.

وعن المهاجم كشيشتوف بيونتيك، قال: “هو يثبت نفسه بشكل رائع، مهاجم عظيم وأرى أن هناك مقارنات بيننا، ولكن صفاتنا مختلفة، سيكون له طريقه ومسيرته الخاصة، وأنا أحترم نظرته على المرمى فهو قادر على التسجيل في مواقف متعددة”.

Loading...