أنغولا وبوركينافاسو في مباراة تحديد متصدر المجموعة الرابعة

0 631٬537

يلتقي منتخب أنغولا ونظيره منتخب بوركينافاسو، الثلاثاء 22 يناير، في ملعب شارلز كونان باني، ياموسوكرو، برسم الجولة الثالثة ضمن المجوعة الرابعة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، بدءا من الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش.

يملك المنتخبان 4 نقاط في رصيدهما بعد مواجهتين، ويأمل كل جانب في تحقيق نقاط إضافية من أجل التأهل في صدارة المجموعة الرابعة إلى الدور ثمن النهائي.

حقق المنتخب الأنغولي التعادل في اللقاء الأول بنتيجة 1-1، أمام الجزائر، وفاز في المباراة الثانية بنتيجة 3-2 أمام موريتانيا، ويبحث عن انتصار الثاني له في دور المجموعات، من أجل إنهاء الدور الأول بقوة والتأهل في الصدارة.

يبحث المنتخب البوركينابي هو الآخر، على تحقيق الفوز في هذا اللقاء، من أجل تأكيد النتائج التي حققها لحد الآن في دور المجموعات، حيث فاز في أول مباراة أمام موريتانيا، بنتيجة 1-0، ثم تعادل في مباراة قوية أمام الجزائر بنتيجة 2-2.

تصريحات قبل المباراة

بيدرو غونسالفيز، مدرب منتخب أنغولا

“يجب أن نبقى مركزين على المباراة من أجل تحقيق أهدافنا. مباراة بوركينافاسو مهمة، ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، نحن قادرون على التأهل إلى الدور القادم. يجب أن نبقى تنافسيين.

حضرنا لمباراة بوركينافاسو جيدا، سنواجه منتخب جيد، نحن نحترم المنتخب البوركينابي الذي أظهر أداء ونتائج جيدة منذ سنة 2013..

نحن الآن في المركز الأول، ونتواجد هنا من أجل تمثيل أنغولا، نملك نفس التحفيز لخوص مباراة بوركينافاسو، اللاعبون مركزون ومحفزين لخوض هذه المباراة.

جوناثان بواتو مانانغا مدافع منتخب أنغولا

“سـأخوض كأس أمم إفريقيا الثانية في مشواري، أمام بوركينافاسو سنواصل خوض كل المباريات بنية الفوز.

منتخب بوركينافاسو يملك إمكانيات وهذا أمر واضح، أثبتنا نحن أيضا أننا نملك الإمكانيات، سنلعب مباراة بمباراة من أجل الوصول إلى أبعد حد ممكن في هذه المنافسة.

كنا غير مرشحين في مجموعتنا، والآن قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات نتواجد في الصدارة، سنواصل الطريق بنفس الديناميكية، وسنلعب بثقة ونغتنم الفرص التي ستتاح لنا، من أجل كتابة التاريخ أكثر.

هوبيرت فيلود، مدرب منتخب بوركينافاسو

“سنبذل قصارى جهدنا لنكون في صدارة مجموعتنا. ندرك الصعوبة التي سنواجهها، لكننا بحاجة إلى الفوز لذا سنفعل كل ما في وسعنا.

أنغولا تملك منتخب جيد، إنهم جيدون ولكن يجب أن نجد طريقة لنكون فوق مستواهم جيد. لن نقدم أي نوع من الأعذار بل سنفوز بهذه المباراة.

تحمل منتخبنا الكثير من المخاطر، نملك بعض اللاعبين الذين عادوا من الإصابة، وكلما تقدمنا في هذه المسابقة، سيكون لدى اللاعبين المزيد من وقت اللعب. الأمر كله يتعلق بالمجموعة كمنتخب”

سابستيان كولا تو، حارس مرمى منتخب بوركينافاسو

“لقد استعدنا لهذه المباراة بكثير من التحفيز، نملك مصير شعب بأكمله في أيدينا، لذلك من المهم بالنسبة لنا أن نتأهل.

خلال هذه المنافسة كما رأيتم، لدينا الكثير من المشجعين ونبذل قصارى جهدنا للعب بقلب كبير، لأن تركيزنا ينصب على الفوز في أي وقت نرتدي فيه قميص منتخب بوركينافاسو”.

Loading...