أنور الجندي يودع الحياة عن عمر يناهز 59 عاما.

0 34٬029

عن سن تناهز 59 عاما، غيب الموت اليوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020 الفنان المغربي، أنور الجندي، في المستشفى العسكري بالرباط، بعد معاناة مع المرض، حسب ما أعلنته النقابة المهنية للفنون الدرامية.

ونعت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، الراحل على صفحتها الفايسبوكية، مقدمة تعازيها لعائلة الجندي ولكل محبيه وجمهوره.

ودخل الممثل إلى قسم الإنعاش بالمستشفى، بعد معاناته مع مرض في القلب، غير أن حالته الصحية تفاقمت خلال اليومين الأخيرين، ليسلم الروح إلى بارئها.

يشار إلى أن أنور الجندي ابن أسرة فنية معروفة ومحبوبة لدى المغاربة، فوالده الفنان القدير الراحل محمد حسن الجندي ووالدته سيدة المسرح المغربي الراحلة فاطمة بنمزيان.

وكان أول ظهور فني للراحل أنور الجندي في المسرح  في عمر 12 سنة، حيث جسد دور طفل فلسطيني في مسرحية “القضية” لمؤلفها محمد حسن الجندي، وكانت تندرج في إطار أضخم مهرجان عربي آنذاك (مهرجان العربي الحديث)، هناك حيث التقى وتأثر برجالات الفن المغربي والعربي عن كثب من الفنانين والنجوم المغاربة والعرب من أمثال الطيب الصديقي، وأحمد الطيب لعلج، وعبد الصمد دينيا، عبدالله غيث، وسميحة أيوب، وهاني الروماني، والمنصف السويسي وآخرين

وشارك الراحل في سلسلة “زهر الباتول” التي تم عرضها خلال رمضان المنصرم إلى جانب ربيع القاطي وسلمى رشيد، بعد غياب دام سنوات عن التلفزيون.

Loading...