أهم الأطعمة المفيدة للوقاية من أمراض الأسنان واللثة

0 308

الأسنان جزء مهم من جسم الإنسان، ويجب الاهتمام بها للوقاية من أمراض الأسنان واللثة، والتي تتسبب في الكثير من الآلام، ومن أهم عوامل الوقاية الحرص على تناول الأطعمة المثالية، والتي تساعد على تقوية الأسنان واللثة، وفيما يلي نتعرف على أفضل الأطعمة المفيدة للأسنان، ومنها الفراولة والزبادي والموز والمكسرات.

أهم الأطعمة المفيدة للأسنان:

1. المكسرات

المكسرات للحفاظ على الأسنان

  • تحتوي المسكرات على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تحافظ على صحة الأسنان، ومن أمثلة المكسرات اللوز، والذي يحتوي على الكالسيوم، والذي يعزز صحة الأسنان واللثة.
  • الكاجو يحتوي على عناصر مهمة تساعد على تنشيط اللعاب والحفاظ على الأسنان من التعرض إلى التسوس.
  • الجوز يحتوي على الألياف الطبيعية وحمض الفوليك والماغنسيوم والحديد وفيتامين ب6 والبوتاسيوم والزنك، وجميعها من العناصر التي تساعد على حماية الأسنان واللثة من الالتهابات والتسوس ونزيف اللثة.

2. الزبادي

الزبادي لتقوية الأسنان

يعد الزبادي من أهم الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم المهم لصحة الأسنان، ويساعد الزبادي على التقليل من نسبة حدوث الالتهابات التي تصيب اللثة.

3. الخضراوات الورقية

الخضروات الورقية لتقوية الأسنان

تعتبر الخضراوات الورقية من أفضل الأطعمة التي تساعد على حماية الصحة من الأمراض، بالإضافة إلى تعزيز صحة الأسنان والوقاية من التسوس والالتهابات، وهذا لأنها تحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي، بالإضافة إلى الماغنسيوم والفسفور والكالسيوم.

4. الفراولة

الفراولة للحفاظ على الأسنان

تحتوي الفراولة على حامض الماليك، وهو الحمض الذي يستخدم للتخلص من الرواسب التي توجد على الأسنان، ولهذا من المهم تناول الفراولة أو إضافة الفراولة المسحوقة إلى معجون الأسنان، والتي تساعد على تبييضها.

5. الموز

الموز  يقوي الأسنان

يحتوي الموز على الفيتامينات والمعادن المختلفة ومنها البوتاسيوم والحديد، والذي يعزز صحة الأسنان ويسهم في تقويتها وحماية اللثة من الإصابة بالالتهابات، ومن الممكن استخدام قشر الموز من خلال فرك الأسنان به، مما يساعد على التخلص من الرواسب وتبييضها.

6. البرتقال

البرتقال مهم لصحة الأسنان

تناول البرتقال مهم للأسنان؛ حيث إنه يمد الأسنان بفيتامين سي، بالإضافة إلى فيتامين ب، وهما من الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان، بالإضافة إلى أن البرتقال يحتوي على الكالسيوم الذي يقوي الأسنان ويساعد على تطهير الفم من البكتيريا التي توجد على الأسنان.

7. التفاح

التفاح مفيد للأسنان

التفاح من الفواكه المميزة التي تساعد على الحماية من التسوس؛ حيث إنه يساعد على زيادة نسبة إفراز اللعاب بالفم، مما يساعد على التخلص من بقايا الطعام التي تترسب على الأسنان، وتتسبب في الكثير من المشكلات الصحية للأسنان.

Loading...