أوساليفن قلق على مستقبل السنوكر في ظل الألعاب الالكترونية

0 288

أعرب أسطورة رياضة السنوكر الإنكليزي روني أوساليفن عن خشيته على مستقبلها في ظل إقبال الجيل الناشئ على الألعاب الالكترونية، ما أتاح لمخضرمين تخطوا الأربعين من العمر مواصلة هيمنتهم على “الطاولات”.

وفي حديث لوكالة فرانس برس، اعتبر اللاعب المكنى بـ”الصاروخ” نظرا لسرعته في التعامل مع الكرات الملونة على الطاولة الكبيرة، أن المنافسة بينه وبين الاسكتلندي جون هيغيز والويلزي مارك وليامس، دفعته لتطوير أدائه بشكل مستمر، مقارنا بينهم وبين ثلاثي كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقال أوساليفن (42 عاما) المتوج بخمسة ألقاب في بطولة العالم واحتفظ مؤخرا بلقبه في دورة شنغهاي الصينية للماسترز، أن اللاعبين الثلاثة “دفعنا بعضنا البعض الى تقديم أداء أفضل (…) حين كنا شبانا، ويفوز أحدنا بلقب دورة، يقول كل من الآخرين و أريد أن أفوز بالدورة التالية “.

أضاف “عندما كنت فتى أعطاني والدي مضربا ودراجة وعصا للسنوكر، وقال لي و اكتشف مع أي منها ستكون الأفضل (…) الأمر لم يعد مماثلا في هذه الأيام، لأن غالبية الشبان يمضون وقتهم بالألعاب الالكترونية”.

وأجرى أوساليفن مقارنة بين السنوكر وكرة المضرب: ففي الأولى لا يزال الثلاثي المكون منه ومن وليامس (43 عاما) وهيغينز (43 أيضا) هو المسيطر على الدورات الكبرى وبطولة العالم، وفي الثانية لا يزال فيدرر (37 عاما) ونادال (32 عاما) وديوكوفيتش (31 عاما) الأبرز على الساحة، على رغم صعود بعض المواهب الشابة.

Loading...