أولى الجوائز الفردية في 2020.. الكشف عن موعد قرعة “يويفا”

0 33٬803

سيكون العالم بأكمله في انتظار يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لمشاهدة أولى جوائز كرة القدم الفردية التي يتم الكشف عنها في عام 2020.

عام 2020 كان استثنائيا لكرة القدم، حيث شهد تأخر انتهاء بعض الدوريات وإلغاء غيرها، وذلك بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا المتسجد الذي أوقف جميع النشاطات منذ مارس/آذار الماضي.

الأحداث التي شهدها العام الحالي دفعت الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إلغاء جوائز الأفضل في عام 2020، وهو الأمر نفسه الذي أعلنته مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية بالنسبة لجائزة الكرة الذهبية.

غير أن الاتحاد الأوربي لكرة القدم  قرر إقامة جوائز العام الحالي دون إلغاء، على أن تشمل جوائز أفضل اللاعبين والمدربين في العام الماضي.

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي بيانا قال فيه إن قرعتي دور المجموعات بدوري الأبطال والدوري الأوروبي تم نقلهما من العاصمة اليونانية أثينا إلى مدينة نيون السويسرية، خشية مخالفة القواعد الخاصة بفيروس كورونا.

وقال “يويفا” إن قرعة دوري الأبطال ستتم دون حضور أي ضيوف كممثلي الأندية في مقره في مدينة نيون السويسرية، يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على أن تسحب قرعة الدوري الأوروبي في نفس المكان في اليوم التالي.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

اليوم الأول سيشهد توزيع جوائز الأفضل في 2020، بينما سيشهد اليوم الثاني الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي.

يُذكر أن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ستبدأ متأخرة عن موعدها المعتاد في 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، عقب تأخر الموسم الماضي الذي انتهى في أغسطس/آب، بعد تأجيله بسبب الأزمة الصحية العالمية للفيروس سريع العدوى.

Loading...