أياكس يسحق مضيفه ريال مدريد حامل اللقب بأربعة أهداف لهدف

0 243

فاز أياكس أمستردام الهولندي على مضيفه ريال مدريد حامل اللقب بأربعة أهداف لهدف، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ولم يشفع فوز ريال مدريد في الذهاب على ملعب الفريق الهولندي بهدفين لواحد، بعد النتيجة الكبيرة التي حققها أياكس، الثلاثاء، في معقل النادي الملكي.

وتعد هذه أول مرة يودع فيها ريال مدريد، حامل اللقب في النسخ الثلاثة الأخيرة من البطولة، من ثمن النهائي منذ موسم 2009-2010، حينما تعرض للإقصاء حينها على يد ليون الفرنسي.

وقدّم ريال مدريد أداء هزيلاً على مدار المباراة؛ حيث ظهر الفريق مفككاً بلا أي أنياب أو فرص حقيقية باستثناء كرتين في القائم كانتا في الشوط الأول للفرنسي رفائيل فاران والويلزي جاريث بيل.

جاء الهدف الأول لأياكس (ق8) بعد خطأ ارتكبه الألماني توني كروس تسبب في قطع الكرة، لينطلق تاديتش بالكرة سريعاً قبل أن يمررها لحكيم زياش الذي لم يتوانَ عن إيداع الكرة في المرمى.

وبعدها بـ10 دقائق تمكن الفريق الهولندي من تسجيل الهدف الثاني بعد سلسلة من المراوغات الرائعة من قبل تاديتش، انتهت بتمرير الكرة لديفيد نيريس الذي سجل بسهولة كبيرة.

واضطر مدرب الفريق الأرجنتيني سانتياجو سولاري لإجراء تغييرين اضطراريين بخروج كل من لوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور، ونزول كل من جاريث بيل وماركو أسينسيو على الترتيب (ق28) و(ق32).

تمكن أياكس من تسجيل الهدف الثالث عقب سلسلة من التمريرات (ق62) انتهت عند تاديتش الذي سددها رائعة في شباك كورتوا؛ حيث كانت هناك شكوك حول مدى قانونيته فلجأ الحكم لتقنية الـ”VAR” ويحسم أموره.

تمكن أسينسيو من تقليص الفارق (ق70) عقب عرضية أرضية من ريجيليون وصلت للاعب الشاب الذي سددها أرضية في شباك أونانا.

لم يهنأ ريال مدريد بهدفه ليبني عليه فرصة العودة؛ حيث قتل الدنماركي لاسه شونه المباراة تماماً (ق72) من ركلة حرة نفذها بشكل رائع ومفاجئ لتسقط في شباك كورتوا بصورة مذهلة.

لعب ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من الوقت بدلاً من الضائع منقوصاً من ناتشو فرناندز بعدما تلقى الإنذار الثاني.

Loading...