إدارة المهرجان السينما والمدينة الدولي تكرم الممثلة اللبنانية مادلين طبر

0 412

تعتزم إدارة الدورة الثانية لمهرجان السينما والمدينة الدولي المزمع تنظيمها من 24 إلى 28 شتنبر 2019 بجهة الدار البيضاء- سطات، تكريم الممثلة اللبنانية الشهيرة مادلين طبر في حفل الافتتاح بقاعة سينما “أ ب س”.

ويعد هذا التكريم، حسب مصدر موثوق به، الأول بالمغرب لمادلين طبر، التي سبق لها أن شاركت في عضوية لجنة تحكيم الدورة السادسة لمهرجان الفيلم الفرنكوفوني بآسفي سنة 2008 برئاسة المخرج التشادي محمد الصالح هارون، احتفاء بتجربتها المعتبرة في التشخيص السينمائي والتلفزيوني والإذاعي.

ومعلوم أن بداية هذه الممثلة، المزدادة بمدينة بيروت، كانت من الإذاعة والتلفزيون بلبنان حيث اشتغلت مذيعة وصحافية، ثم أصبحت بعد انتقالها إلى مصر وبفضل أعمالها السينمائية والتلفزيونية المختلفة، معروفة في كل بلدان العالم العربي.

شاهدناها إلى جانب الكوميدي السوري دريد لحام في فيلم “كفرون” (1990)، ثم  في أفلام مصرية من قبيل  ” الطريق إلى إيلات” (1993) للمخرجة التلفزيونية إنعام محمد علي و”ركلام” (2012) لعلي رجب و “خلطة عمري” (2016) لأحمد الشيخ.. كما شاهدناها في العديد من المسلسلات التلفزيونية من آخرها “السلطان والشاه” (2018) من إخراج محمد عزيزية و”الضاهر” (2017) لياسر زايد و”آه من حوا” (2016) لوائل فهمي عبدالحميد…

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان المدينة والسينما من تنظيم مجلس جهة الدار البيضاء- سطات تحت إشراف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب وبدعم من المركز السينمائي المغربي ومؤسسات أخرى.

Loading...