إقالة الهولندي هينك تن كات من الاتحاد المتعثر بعد حوالي ثلاثة أشهر من تعيينه.

0 14٬980

أعلن نادي الاتحاد المتعثر في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقالة مدربه الهولندي هينك تن كات بعد حوالي ثلاثة أشهر من تعيينه.

وقال الاتحاد في بيان على تويتر “قرر مجلس إدارة نادي الاتحاد… إنهاء عقد المدرب الهولندي هينك تن كات بالتراضي بين الطرفين بعد مراجعة نتائج الفريق الأول في المرحلة الماضية”.

وأضاف الاتحاد أن مساعد المدرب الهولندي بيتر هامبرج سيقود الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويحتل الاتحاد، بطل السعودية ثماني مرات وبطل آسيا في 2004 و2005، المركز 12 بين 16 فريقا بعد أن حقق انتصارين فقط في تسع مباريات خاضها تحت قيادة تن كات منذ تعيينه في نوفمبر تشرين الثاني بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للتشيلي خوسيه لويس سييرا.

وكتبت هزيمة الاتحاد، الذي خرج أيضا من كأس ملك السعودية على يد الفتح في دور الستة عشر، أمام ضمك المتواضع في الدوري أمس الإثنين كلمة النهاية في مشوار تن كات مع النادي.

وكان تن كات مساعدا لمواطنه فرانك ريكارد مدرب برشلونة السابق عند التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 2006 ثم قاد أندية أياكس أمستردام وباناثينايكوس والجزيرة والوحدة في الإمارات وأم صلال القطري.

وحقق تن كات لقب الدوري الإماراتي مع الجزيرة وقاده للحصول على المركز الرابع في كأس العالم للأندية 2017 في أبوظبي.

ويبدأ هامبرج مشواره كمدرب للاتحاد عندما يحل الفريق السعودي ضيفا على أولمبيك أسفي المغربي في إياب دور الثمانية لكأس العرب للأندية الأبطال يوم السبت القادم. وانتهت مباراة الذهاب في جدة بالتعادل 1-1 في يناير

Loading...