إقامة ماراثون لندن بمشاركة عدائي الصفوة فقط

0 43٬920

قالت مصادر، اليوم الخميس، إنه تقرر إقامة ماراثون لندن في العام الحالي في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول بمشاركة كبار وصفوة العدائين فقط وعلى رأسهم إيليود كيبتشوجي وكنينيسا بيكيلي مع السماح بعدد محدود من الجمهور على امتداد المسار وإلغاء المشاركة الجماهيرية الكبيرة المعتادة في السباق في ظل استمرار مخاطر جائحة كوفيد-19.

وكان من المقرر إقامة الماراثون الذي كان يجتذب في العادة نحو 40 ألف مشارك في 26 أبريل/ نيسان الماضي لكنه تأجل إلى الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول بسبب استمرار تفشي العدوى ومخاطر انتشارها في أوسط مئات الألاف من جماهير المشجعين في وسط لندن.

وخلال السباق أيضا كانت تجمع تبرعات كبيرة للأعمال الخيرية تقدر بملايين الجنيهات الإسترلينية.

وألغيت سباقات الماراثون في بوسطن وبرلين ونيويورك وشيكاجو ورغم أن سباق لندن كان يتوقع أن يكون مصيره مماثلا فإن مديره هيو براشر تمسك بالأمل وقال في وقت سابق إن القرار النهائي سيتخذ بحلول السابع من أغسطس/ آب الجاري.

ومن ثم فإنه يتوقع صدور إعلان رسمي في وقت لاحق من اليوم الخميس.

ويفترض أن يؤكد الإعلان الرسمي إقامة السباق بمشاركة صفوة المنافسين فقط عبر مسارات متعددة في وسط لندن مع السماح بوجود عدد محدود من الجماهير على امتداد المسار.

وسيكون على رأس المشاركين منافسان سبق لهما فقط كسر حاجز الساعتين ودقيقين في السباق.

وسيسعى‭ ‬الكيني كيبتشوجي حامل اللقب إلى الفوز بلقب ماراثون لندن للمرة الخامسة في رقم قياسي بعد أن أصبح أول رجل ينجح في كسر حاجز الساعتين في سباق غير رسمي في فيينا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفاز كيبتشوجي في 11 سباقا للماراثون خلال 12 سباقا شارك فيها حتى الآن بما في ذلك الماراثون الأولمبي في ريو دي جانيرو قبل أربعة أعوام وهو يحمل الرقم القياسي العالمي للسباق والذي يبلغ ساعتين ودقيقة واحدة و39 ثانية.

أما الإثيوبي بيكيلي فقد سبق له الفوز بثلاث ذهبيات أولمبية وخمس ذهبيات في بطولة العالم في سباقي 10 آلاف وخمسة ألاف متر إلى جانب 11 لقبا في بطولة العالم لاختراق الضاحية.

وفي ماراثون برلين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سجل بيكيلي ساعة واحدة ودقيقة واحدة و41 ثانية ليتخلف عن رقم كيبتشوجي بفارق ثانيتين فقط.

Loading...