إلغاء سباقات الجائزة الكبرى في بطولة العالم (فورمولا 1) للسيارات في أذربيجان وسنغافورة واليابان هذا العام .

0 55٬029

قال منظمون، اليوم الجمعة، إنهم قرروا إلغاء سباقات الجائزة الكبرى في بطولة العالم (فورمولا 1) للسيارات في أذربيجان وسنغافورة واليابان هذا العام في ظل استمرار تأثيرات الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا.

وفي وقت سابق قررت فورمولا 1 إلغاء أربعة سباقات أخرى من بينها سباق جائزة موناكو الكبرى الشهير بينما قررت استئناف الموسم المقلص في النمسا في الخامس من يوليو/تموز المقبل.

وقالت فورمولا 1 في بيان “في ظل استمرار التحديات التي تمثلها أزمة فيروس كوفيد-19 قررنا نحن وشركاؤنا في أذربيجان وسنغافورة واليابان إلغاء السباقات المقررة في هذه الدول في موسم 2020.”

وأضافت البطولة أنه أصبح من المستحيل تنظيم سباقي أذربيجان وسنغافورة نظرا للوقت المطلوب لبناء حلبتي الشوارع لإقامة هذين السباقين.

وقال منظمو سباق جائزة سنغافورة الكبرى إن “القيود المفروضة والتي تعيق وتمنع انجاز حلبة السباق” أجبرتهم على اتخاذ قرار بإلغاء السباق الليلي.

وبلغ عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في سنغافورة نحو 39 ألف حالة وهو من أعلى المعدلات في قارة آسيا.

وقالت فورمولا 1 “في اليابان استمرار قيود السفر أدى أيضا إلى قرار التخلي عن إقامة السباق.”

وفي وقت سابق ألغى سباق جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية والذي كان مقررا في حلبة موتيجي في 18 أكتوبر تشرين الأول المقبل نتيجة استمرار قيود السفر أيضا.

وجاء في بيان فورمولا 1 أيضا “حققنا تقدما كبيرا مع المروجين الحاليين والمروجين الجدد فيا يتصل بالبرنامج المعدل للسباقات ونشعر بالحماس نتيجة اهتمام بعض الحلبات الجديدة باستضافة سباقات خلال موسم 2020.”

وأضاف البيان “نحن نثق بإمكانية تنظيم 15-18 سباقا خلال الموسم الحالي الذي يختتم في أبوظبي في منتصف ديسمبر ونتوقع الكشف عن البرنامج النهائي للموسم قبل انطلاق الموسم في النمسا.”

Loading...