إلغاء كل لمهرجان المنظمة من بينها موازين لدورته الـ19 .

0 37٬753

مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، اتخذ المغرب عددا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض، طالت إلغاء كل لمهرجان المنظمة مابين شهري مارس ويونيو 2020 وشمل الإلغاء أكبر التظاهرات الفنية وأعرقها مثل موازين إيقاعات العالم، وفاس للموسيقى العالمية العريقة، وتيميتار، كما أغلقت المتاحف إلى إشعار آخر

إلغاء الدورة الـ19 لمهرجان موازين

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، الأحد 15 مارس 2020، عن إلغاء الدورة الـ19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، التي كان من المقرر تنظيمها بالرباط من 19 إلى 27 يونيو 2020، وذلك في إطار محاربة خطر انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وذكر بلاغ للجمعية أن هذا القرار تم اتخاذه تماشيا مع الإجراءات الأمنية الوقائية المتخذة من طرف السلطات المغربية ومنظمة الصحة العالمية التي توصي بمنع التظاهرات الكبيرة.

وخلصت الجمعية إلى أنها تولي أولوية أولى، قبل كل شيء، لصحة المواطنين المغاربة وأمنهم.

إلغاء الدورة الـ26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

قررت مؤسسة روح فاس عن إلغاء الدورة الـ26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2020.

وذكر بلاغ للمؤسسة، الأحد 15 مارس 2020، أنه بالنظر إلى الوضع المرتبط بتداعيات فيروس كورونا وتطبيقا لتوصيات السلطات المختصة “تنهي مؤسسة روح فاس إلى علم الرأي العام أنه تم إلغاء الدورة الـ26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2020”.

إلغاء الدورة الـ17 من مهرجان تيميتار بأكادير

من جهتها ألغت جمعية تيميتار، اليوم الأحد 15 مارس 2020، الدورة الـ17 من مهرجان تيميتار الذي كان مرتقبا تنظيمه من 3 إلى 6 يوليوز المقبل بأكادير.

وذكرت الجمعية، في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء (كوفيد-19) التي توصي بالحد من التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة، وحفاظا على سلامة المواطنين.

إغلاق المتاحف إلى إشعار آخر

أغلقت المؤسسة الوطنية للمتاحف جميع متاحف المملكة الخاضعة لوصايتها، اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، اليوم الأحد، أنه تم تأجيل معارض “أوهام سحرية، شخصيات عظيمة للحداثة الإفريقية”، و”دولاكروا، ذكريات رحلة للمغرب”، و”الدخول في الموضوع” التي كان من المقرر عرضها بمتحف محمد الخامس للفن الحديث والمعاصر، إلى تاريخ لاحق.

Loading...