إنطلاق الدورة الرابعة من مهرجان فاس للشباب المبدع ما بين 30 يناير و2 فبراير 2020، بروح الممثل الراحل محمد بسطاوي.

0 33٬702

تحتفي الدورة الرابعة من مهرجان فاس للشباب المبدع ما بين 30 يناير و2 فبراير 2020، بروح الممثل السينمائي والتلفزيوني الراحل محمد بسطاوي، تكريما لمساره الغني ولما قدمه للمجال الفني بشكل عام والإبداعي بشكل خاص.

وقررت إدارة المهرجان إطلاق اسم محمد بسطاوي على الجائزة الكبرى للمهرجان (درع محمد بسطاوي)، وهو المهرجان الذي تغطي أنشطته ثلاث مقاطعات بمدينة فاس، ويشهد مشاركة أزيد من مائة شاب في المسابقة الخاصة بالمواهب والورشات.

وكشفت إدارة المهرجان عن بعض الأسماء التي سيتم الإحتفاء بها، من بينهم جمال لعبابسي، عبدو مسناوي، محمد متوكل، عبد الهادي لبنين، فريد بوزيدي، محمد قيسي، زكرياء تملدو (مامادو)، والشاعر محمد الصفاوي.

ومن المنتظر أن يستضيف المهرجان، الذي تنظمه جمعية (جوج خت للفن والتنمية)، تحت شعار “بالفن أيضا…ندافع عن وحدتنا الترابية”، حوالي 40 شخصية فنية وثقافية من مدينة فاس وخارجها وفنانون ذائعي الصيت على المستوى الوطني والدولي.

ومن المتوقع أن يحتفي المهرجان بوجوه فنية وثقافية من مدينة فاس وخارجها، في محاولة لتكريس ثقافة الاعتراف في صفوف الأجيال الشابة الجديدة، التي يشكل لها هذا الحدث الفني فرصة للالتقاء بشخصيات فنية تتوفر على تجربة طويلة في المجال الفني والإبداعي.

وبرمجت إدارة المهرجان حوالي 12 نشاطا سيشكل للشباب المشارك فرصة للاستفادة من تجارب رائدة، من خلال موائد مستديرة ولقاءات خاصة وورشات طيلة أيام المهرجان، وكذلك من أجل إعطاء الفرصة للشباب المبدع من أجل إبراز مواهبهم عبر تنظيم مسابقة وطنية في مجالات مختلفة من أجل اختيار مواهب تستحق عرض موهبتها أمام جمهور مدينة فاس.

Loading...