إيدين هازارد و محمد صلاح يعادلان القيمة التسويقية للأرجنتيني ليونيل ميسي

0 114

عادل البلجيكي إيدين هازارد، جناح ريال مدريد الإسباني ، والمصري محمد صلاح ، لاعب ليفربول الإنجليزي ، القيمة التسويقية للأرجنتيني ليونيل ميسي ، مهاجم وقائد برشلونة.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، تساوى هازارد مع ميسي كأكثر اللاعبين من الناحية التسويقية في بطولة الدوري الإسباني، بـ150 مليون يورو.

وتراجعت قيمة ميسي التسويقية من 180 مليون يورو في الموسم الماضي، ليتساوى مع هازارد وصلاح، وكذلك هاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي.

ويحتل الرباعي المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية، خلف كل من كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان (200 مليون يورو)، وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا (180 مليون يورو).

وجاء ارتفاع القيمة التسويقية لصلاح بعد النجاحات التي حققها مع فريقه ليفربول على مدار آخر موسمين، وتتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين متتاليتين.

ونجح هازارد في تقليل الفارق بينه وبين ميسي، إذ بلغت القيمة التسويقية للنجم البلجيكي 110 ملايين يورو في الموسم الماضي، قبل أن تزيد 40 مليون يورو خلال الموسم الحالي.

هازارد انضم لريال مدريد خلال الصيف الحالي، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 140 مليون يورو بالمتغيرات.

وقضى هازارد (28 عاماً) 7 مواسم مع تشيلسي في الفترة بين عامي 2012 و2019، وحقق خلالها العديد من النجاحات، ليعد الهدف الأول بالنسبة لإدارة الريال.

Loading...