إيطاليا تجد حيلة جديدة لدراسة بدون فيروس كورونا .

0 43٬454

في الوقت الذي يتساءل فيه الكثير من الإيطاليين عن كيفية بدء الدراسة في سبتمبر المقبل في ظل تفشي فيروس كورونا، قررت إحدى بلديات إقليم بوليا جنوبي البلاد تجربة عمل الفصول الدراسية في الغابات.

وستستضيف حديقة المغامرات الواقعة على جبال داوني في بلدية بيكاري في مقاطعة فودجا الإيطالية، الفصول الدراسية للأطفال والمراهقين في الطبيعة، وذلك بهدف تجنب تعرض الصغار لخطر العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بحسب موقع “greenme” الإيطالي.

وأعلن نبأ التجربة، عمدة البلدية، جيانفيليبو مينوجونا، وتجري الاستعدادات لإعادة فتح الحديقة تجريبيا لإقامة الأنشطة المدرسية والترفيهية بها.

“بيكاري، ها هي المدرسة في الغابة، حيث ستقام الدروس الأولى مع الدكتور لوكا بيتشوتو، وفي غضون أيام قليلة، ستكون جميع المعلومات التي تخص المشروع التجريبي من معلمين ومواد دراسية، متاحة على الموقع الرسمي لحديقة Daunia Avventura”.. بهذه الكلمات أعلن عمدة البلدية عن المبادرة على موقع فيسبوك مع الصور الأولى لـ”المدرسة” الخاصة الخارجية.

“الغابة هي المكان المثالي للتعلم والتسلية أيضا، حيث لا توجد حواجز، ولكن هناك إمكانيات عديدة للتعبير، مثل تلك التي يستخدمها موظفونا، وخبراؤنا، من أجل دروس الطبيعة الممتعة والأصلية”، هكذا شرحت حديقة Daunia Avventura التجربة الجديدة على موقعها الإلكتروني.

وأضافت: “جميع مواد التدريس من فن وعلوم ومسرح ورياضة وتغذية ورواية قصص وموسيقى، ستكون مخصصة للسماح للتلاميذ بإلقاء نظرة على العالم بعيون مختلفة”.

Loading...