اتحاد الناشرين العرب يطلق حملة لمحاربة جرائم الملكية الفكرية والتعريف بحقوقها

0 243

أطلق اتحاد الناشرين العرب حملة لمحاربة جرائم الملكية الفكرية والتعريف بحقوقها، بالتنسيق بين اتحاد الناشرين العرب ولجان الملكية الفكرية في الاتحادات المحلية، وذلك خلال الفترة من 15 أكتوبر الجاري حتى 15 نونبر 2019.

ووفق بيان صادر عن اتحاد الناشرين العرب، فإن الحملة تأتي بعنوان “الحملة العربية لاحترام حقوق الملكية الفكرية”، بهدف محاربة المقرصنين والتعريف بالخسائر التي تلحق بالاقتصاد القومي بسببها، فضلا عن التعريف بالخسائر التي تلحق بصناعة النشر جراء أشكال الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، كما تشمل التعريف بالعقوبات الدولية التي تلحق بالدولة التي لا تراعي الالتزام بالمعايير الدولية.

ومن المقرر إطلاق الاسم على الصفحات الرسمية لاتحاد الناشرين العرب وجميع صفحات الكيانات المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي وكل وسائل الإعلام الممكنة، كما سيتم التنسيق مع وحدة حماية الملكية الفكرية بجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الإلكسو) والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) والمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) والوزارات المعنية.

وخاطب محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، رؤساء مجالس الإدارة في الكيانات المختصة والوزراء المختصين بشؤون الثقافة في الدول الأعضاء لتبني الدولة للحملة، وتقديم كامل الدعم لها عن طريق توفير الخبراء والفنيين.

وقال البيان إن الحملة تشمل عقد ندوات توعية لأعضاء الجمعية العمومية بكل جوانب قوانين الملكية الفكرية ووضعها على جميع المواقع الإلكترونية.

وتستعين لجان الملكية الفكرية بمن تشاء من المتخصصين بدراسة قوانين الملكية الفكرية وحق المؤلف ومراجعة القوانين ووضع تصور لأوجه النقص في تلك القوانين التي تقلل من فاعلية تلك القوانين في مواجهة جرائم الملكية الفكرية والخروج بمشروع للقانون ليتم عرضه بعد ذلك على الجهات المعنية بهذا الأمر.

Loading...