اختتام فعاليات مهرجان اطفالنا ببرشيد

0 306

أسدل الستار على فعاليات مهرجان أطفالنا الذي احتضنه فضاء المنتزه بمدينة برشيد أيام 9\10\11 نونبر الجاري..
الذي تم تنظيمه من طرف جمعية النسيم بشراكة مع شركة فوروم 24 وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع المجلس البلدي لبرشيد .

و قد حقق المهرجان نجاحا كبيرا و تجاوز عدد الزوار 4000 طفل وطفلة مصحوبين بأولياء أمورهم.. والذين استمتعوا طيلة أيام المهرجان بعروض فنية متنوعة، كما استفاد الاطفال من العديد من الورشات التكوينية :{ كالرسم والخط العربي.. وورشة التزيين، وورشة الالعاب العائلية ، و المسرح و المهارات اليدوية وورشة الموسيقى والغناء، وورشة الفن التشكيلي….}.

كما تخلل المهرجان فضاء الالعاب الترفيهية، وعروض البهلوان ومسرح العرائس بالاضافة الى لوحات تعبيرية واستعراضية وغيرها من الانشطة المتنوعة الخاصة بالاطفال.. واستمتع الاطفال بتنشيط اذاعة المهرجان.
وقد كانت المناسبة رائعة بالنسبة للاطفال الذين استمتعوا أيضا بالعديد من الالعاب و المسابقات.. اذ تم توزيع العديد من الجوائز على المتفوقين، والتي أشرف على تسليمها رئيس قسم الاعمال الاجتماعية بعمالة برشيد ورئيس المجلس البلدي.. واللذان شاركا أطفال المدينة فرحتهما بهذا العرس الترفيهي..
وقد اعتبر الجميع مهرجان اطفالنا مناسبة ترفيهية التقي خلالها أطفال مدينة برشيد للتواصل فيما بينهم وتشجيعهم بالتالي على التفوق والنجاح الدراسي و الانخراط في المجتمع المدني.

و لقد صرح  رئيس قسم الاعمال الاجتماعية بعمالة برشيد، عبد المولى حرش القرآن قائلا : و نحن على أبواب توديع المرحلة الثانية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتحضير لا ستقبال المرحلة الثالثة 2019\2023 ارتأت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية توديع هذه المرحلة بنشاط يحتفي بالطفل تحت شعار ” أطفالنا.. من هنا يبدأ المستقبل” .

وأضاف رئيس قسم الاعمال الاجتماعية بالعمالة ، أنه من بين البرامج الاربعة للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية هناك برنامج خاص يتمحور حول الاجيال الصاعدة من أجل الاهتمام بالطفل منذ نشأته الاولى حتى يصبح شابا يافعا، وأكد عبد المولى حرش القرآن بأن دعم هذا النوع من الانشطة هو تشجيع للاطفال خاصة المنحدرين من أوساط معوزة والذين هم في أمس الحاجة لهذا النوع من الانشطة الترفيهية بالمدينة.

ومن جهته صرح السيد عبد الرحيم كاميلي، رئيس المجلس البلدي لبرشيد قائلا : أن هذا الحفل هو بادرة طيبة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع المجلس البلدي لبرشيد، للترفيه عن الاطفال خاصة المعوزين منهم، والمجلس البلدي يرحب بمثل هذه المبادرات، وهو في خدمة الجمعيات الجادة لاقامة مثل هذه الانشطة التي تروح عن أطفال المدينة.

Loading...