استعدادات كريسماس تسير على قدم وساق

0 350

مازالت هناك متسع من الوقت قبل أن نحتفل بالكريسماس، إلا أن الاستعدادات تسير على قدم وساق، بدليل صدور فيلم الأنيميشن The Grinch، وتصدره شباك التذاكر الأمريكي في أول أسابيع عرضه، فالجمهور متشوق للاحتفالية السنوية وكل ما يرتبط بها، خاصةً الأفلام التي تتناول الكريسماس موضوعًا لها.

موقع “فيلم فيش” الأمريكي يستعرض أبرز الأفلام التي تحدثت على الأنيميشن لتسهل لك مهمة اختيار فيلم الاحتفال بهذه المناسبة.

1- فيلم A Charlie Brown Christmas

من أوائل الأفلام التي تحدثت عن الكريسماس، فقد صدر عام 1965، ويحكي عن محاولات طفل صغير يدعى تشارلي البحث عن المعنى الحقيقي لعيد الميلاد المجيد، ويصاحبه في مغامراته كلبه الأليف، وقد حظى الفيلم بتقييم مرتفع على موقع IMDB وصل إلى ثمانية نجوم.

2- فيلم The Snowman

صدر عام 1982، ويحكي عن طفل صغير يصنع رجلا ثلجيا في أحد الأيام احتفالًا بالكريسماس، إلا أن الحياة تدب في جسد الرجل الثلجي، ويأخذ الطفل معه في مغامرة للقطب الشمالي للتعرف على سانتا كلوز، وقد قام بالأداء الصوتي للشخصيات المغني ديفيد بوي، وحظي بتقييم 8.2 عبر موقع IMDB.

3- فيلم Rudolph The Red-Nosed Reindeer

في أرض الأحلام كل شيء ممكن وقابل للتحقق، ربما حتى يأتي الكريسماس كل يوم، وفي الفيلم يأخذنا سانتا بنفسه في جولة في مدينة الأحلام. صدر الفيلم عام 1964، وحظى بـ 8.1 على موقع IMDB.

4- فيلم The Night Before Christmas

يحكي الفيلم عن شقيقين يكرهان بعضهما البعض، تجبرهما عائلتهما على تقضية احتفالية الكريسماس سويًا، بينما تحاول الأم الإصلاح بينهما، وحظي الفيلم بتقييم 8 نجوم على IMDB وصدر عام 1942، وقد صدرت نسخة أخرى مختلفة تحمل نفس الاسم عام 1993، وتحكي عن جاك سكيلتون ملك مدينة الهالوين الذي يكتشف بالصدفة مدينة الكريسماس، لكنه لا يفهم جيدًا فكرتها.

5- فيلم Prep & Landing

شراكة تجمع بين القزم واين وزميله المبتدئ ليني، وبينما يحاول الأول نقل قيم الكريسماس المفرحة لزميله وتعريفه بأسياسيات مهنته كقزم لدى سانتا كلوز، ويساعده في تصنيع الهدايا، نجد أن زميله لا يوافقه الرأي، ومع اختلافات الشخصيتين تحدث الكثير من المغامرات.

6- فيلم Arthur Christmas

في القطب الشمالي حيث يعيش سانتا تأخذ الأحداث منحنى مفاجئا بعض الشيء، فابن “سانتا” الأصغر أخذ معداته ليقوم بمهمة خاصة به، فما هي هذه المهمة؟ وهل يدمر “آرثر” عيد الميلاد أم يكون السبب في إنقاذه؟

7- فيلم A Christmas Carol

مأخوذ عن رواية للكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز ويحكي عن عجوز يكره الكريسماس يذهب في رحلة ستغير حياته وطريقة تفكيره في هذا العيد المبهج.

8- The Polar Express

تدور أحداث الفيلم حول طفل صغير يمتلئ قلبه بالشكوك حول الكريسماس، وحقيقة سانتا كلوز، فيستقل قطارًا سحريًا متوجها إلى القطب الشمالي وبيت سانتا، وقد شارك توم هانكس في الفيلم بأدائه الصوتي.

9- فيلم The Year Without a Santa Claus

ماذا يحدث للكريسماس عندما يقرر سانتا كلوز أن يتجاهله ولا يقدم هدايا للأطفال، هذا ما سنكتشفه بعد مشاهدة الفيلم، الذي تقرر فيه زوجة سانتا بمساعدة أحد الأقزام إقناع زوجها من جديد بأهمية الكريسماس كي يغير رأيه.

10- فيلم Dr. Seuss’ The Grinch

خطة “جرنش” الأخضر الكئيب هذا العام لمدينة “هوفيل” هي تدمير الكريسماس للجميع، فهل ينفذ خطته أم يحدث شيء ما يعدل قراره، بمشاهدتك الفيلم الذي يعرض في دور العرض حاليًا قد تجد إجابة لهذا السؤال.

Loading...