افتتاح معرض الفنان التشكيلي عزيز سيد بقصر الألوان بالدار البيضاء

0 23٬509

افتتح يوم الأربعاء 9 مارس الماضي معرض فني للفنان التشكيلي عزيز سيد برواق قصر الألوان بالدار البيضاء، بحضور ثلة من الفنانين والمهتمين. حيث عرض الفنان عزيز سيد أعماله تحت شعار (أحبّكن، سيداتي)
وقد تبادل الفنان عزيز سيد الحديث في حفل افتتاح المعرض مع بعض ممثلي الصحافة الوطنية، مجيبا عن أسئلتهم المتمحورة حول هذا المعرض كمحطة في تجربته الطويلة، وعن وفائه لاتخاذ المرأة موضوعا مهيمنا على كل أعماله، وتأثير دراسته وتربيته في أعماله التشكيلية.
الفنان عزيز السيد:
‘’كل ما اسعى الى تحقيقه في اعمالي التشكيلية هو خلق متعه بصريه لكل ما ينظر الى لوحاتي التي تتسم بانشغالات على تيمة
الجسد باحتا بواسطته عن خطاب بصري جمالي معاصر لا يخدش بالحياء. فالجسد الانثوي الذي شغل الانسان والاديان وتاريخ الفن هو عندي بسكونه وتموجاته وتمرده لا يكتشف عن مفاتنه كجسد للمتعة بل هو في تناغم تام مع مفردات الزخرفة التي تخدم بناء اللوحة وبالتالي يمنحها تراء في خلق متعه بصريه و عمق روحي.’’
كما عبرت مديرة المعرض الفنانة التشكيلية منية عمور عن سعادتها بتنظيم شركة Pleinar ورواق قصر الألوان معرضا لأعمال فنان كبير مثل عزيز سيد، وخصوصا تزامنه مع الاحتفال بعيد المرأة، حيث أن لوحات الفنان فيها احتفاء بالغ بالمرأة وبكل قيمها الرمزية.
وعن سؤالها عن الهدف من المعرض، قالت منية عمور: “هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة المعارض الفنية التي تنظمها شركة PLEINAR بلينار برواق قصر الألوان بالدار البيضاء التي تهدف إلى الاستمرار في التعريف بالفنانين المغاربة، وتقريبهم من الناس ليكونوا أكثر حضورا، رغم أن هناك فنانين أغنياء عن التعريف، لكن فقط في الوسط الفني وبين المهتمين بالفن التشكيلي فقط.


معرض “أحبكن، سيداتي/ Femmes, je vous aime” للفنان التشكيلي عزيز سيد الذي يقام بقصر الألوان بالدار البيضاء، سيظل مفتوحا في وجه الزوار وعشاق الفن إلى غاية 31 مارس 2022.

Loading...