اكتشاف المونديال.. 3 وجهات محتملة لنجم منتخب المغرب في 2023

0 45٬397

ارتفعت أسهم النجم يحيى عطية الله بعد تألقه اللافت مع منتخب المغرب خلال منافسات كأس العالم قطر 2022.

وشكل الظهير الأيسر لنادي الوداد أحد أبرز المفاجآت السعيدة في تشكيلة منتخب “أسود الأطلس”، الذي أنهى المسابقة العالمية في المركز الرابع وراء الأرجنتين وفرنسا وكرواتيا.

وشارك يحيى عطية الله في 6 مباريات خلال المونديال الأخير، وتألق بشكل خاص خلال مواجهة ربع النهائي أمام البرتغال، التي صنع فيها هدف الفوز الذي سجله زميله يوسف النصيري.

من هو يحيى عطية الله؟

بدأ الظهير الأيسر الطائر مسيرته الكروية من بوابة نادي أولمبيك آسفي، الذي لعب لفائدته خلال الفترة الممتدة ما بين 2014 و2019.

وانضم الأخير بعدها لنادي فولوس اليوناني في صفقة انتقال حر، غير أنه اكتفى بالمشاركة معه في 10 مباريات فقط، سجل فيها هدفا وحيدا.

وفي عام 2020، وقع يحيى عطية الله لنادي الوداد، الذي تألق معه بشكل كبير، مما فتح أمامه أبواب الانضمام لمنتخب المغرب

وخاض اللاعب صاحب الـ27 عاما 112 مباراة مع “وداد الأمة”، أسهم خلالها في 21 هدفا ما بين صناعة وتسجيل، كما توج معه بـ3 ألقاب أبرزها دوري أبطال أفريقيا 2022.

يحيى عطية الله

على رادار أندية أوروبا

كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن يحيى عطية الله بات على رادار عدة أندية تنشط ضمن الدوري الفرنسي، ترغب في التعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ويتعلق الأمر بكل من مونبلييه ونيس من فرنسا، بجانب أحد الأندية الألمانية، الذي لم يُكشف عن هويته بعد.

وتجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية لنجم الوداد شهدت ارتفاعا صاروخيا في بورصة موقع “ترانسفير ماركت”، حيث وصلت إلى 2.5 مليون يورو بعد أن كانت تبلغ 1.5 مليونا قبل المونديال

وينتهي عقد يحيى عطية الله مع نادي الوداد في أعقاب الموسم الحالي، ولو أن إمكانية تجديده قبل الرحيل تظل واردة للغاية.

Loading...