الأهلي والمريخ.. “10-2” سلاح موسيماني في دوري أبطال أفريقيا

0 21٬570

يتجدد اللقاء بين الأهلي المصري والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا، في مباراة مؤجلة من الجولة الافتتاحية لدور المجموعات.

يدخل الفريق السوداني بقيادة مدربه الإنجليزي لي كلارك، المباراة بمعنويات مرتفعة عقب البداية القوية بفوز على منافسه التقليدي الهلال، بعد تعادل سلبي مع صن داونز، متصدر المجموعة.

أما الأهلي يسعى لتحقيق أول انتصار في المجموعة الأولى بعد تعادله السلبي مع الهلال السوداني في الجولة الثانية، ثم الخسارة أمام صن داونز على ملعبه بهدف دون رد الأسبوع الماضي.

الأهلي والمريخ

صحوة المريخ تواجه أكثر من عقبة، أبرزها التفوق التاريخي للأهلي في 6 مواجهات سابقة، حيث حقق بطل مصر 3 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة وحيدة.

في عام 1983، التقى الفريقان في الدور الأول وفاز الأهلي (1-0) ذهابا في القاهرة، وتعادلا إيابا بدون أهداف في السودان، وتجدد اللقاء في ثمن نهائي نسخة 2002، حيث فاز بطل مصر بثنائية، وخسر إيابا خارج الديار بنتيجة (1-3).

وفي الموسم الماضي، التقى الفريقان خلال مرحلة المجموعات، حيث فاز الأهلي في القاهرة بثلاثية دون رد، وتعادلا (2-2) على ملعب الجوهرة الزرقاء.

موسيماني × العرب.. لا يقهر

العقبة الثانية أمام صحوة المريخ، فهي السجل القوي لبيتسو موسيماني مدرب الأهلي ضد الأندية العربية، منذ توليه مسؤولية الفريق مطلع أكتوبر/ تشرين أول 2020.

قاد موسيماني الأهلي خلال 28 مباراة في دوري الأبطال وكأس السوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية، لعب خلالها 12 مباراة ضد الأندية العربية، لم يعرف فيها طعم الخسارة، حيث فاز 10 مرات وتعادل في 2.

في نسخة دوري الأبطال لعام 2020، انتصر الأهلي تحت قيادة موسيماني على الوداد المغربي ذهابا وإيابا بواقع (2-0) و(3-1) في الدور قبل النهائي، قبل أن يهزم الزمالك في نهائي القرن بنتيجة (2-1).

أما في نسخة 2021، احتفل المدرب الجنوب أفريقي مع الأهلي بالفوز على المريخ السوداني (3-0) في دور المجموعات، ثم تعادلا (2-2) كما سلف الذكر، وتفوق ذهابا وإيابا على الترجي التونسي (1-0) و(3-1) في نصف النهائي.

بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري

 

وللموسم الثالث على التوالي، التقى بيتسو موسيماني بخصم عربي، حيث تعادل مع الهلال السوداني بدون أهداف، ويستعد لملاقاته مجددا في ختام دور المجموعات، بخلاف مباراتين مع المريخ.

كما قاد موسيماني فريقه للفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي مرتين متتاليتين، الأولى على حساب نهضة بركان المغربي بالفوز (2-0) والثانية أمام الرجاء المغربي أيضا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وعلى المستوى العالمي، قاد موسيماني الأهلي للفوز على الدحيل القطري (1-0) ثم الهلال السعودي برباعية دون رد، في مونديال الأندية لعامي 2021 و2022.

Loading...