الأوركسترا السيمفونية لكينغداو تمتع الجمهور الوجدي بمختارات موسيقية مغربية وصينية

0 728

استمتع الجمهور الوجدي بسهرة فنية رائقة نظمت مساء أمس الأحد بمسرح محمد السادس بوجدة، ومزجت خلالها الأوركسترا السيمفونية لكينغداو، بقيادة الفنانة ليو يوكسيا، بين الأنغام المغربية والصينية في توليفية جميلة قدمت مقاطع من أجمل كلاسيكيات الريبرتوار الغنائي المغربي والصيني.

ووسط تجاوب لافت لمتابعي هذه الأمسية الفنية، التي امتدت على ما يقارب الساعتين، توالت المقطوعات الموسيقية التي نهلت من التراث الفني للبلدين وأبدعت في أداء معزوفات مغربية وأخرى صينية بمهارة عالية.

وعبرت قائدة الأوركسترا، عن سعادتها بتجاوب الجمهور مع المقطوعات الموسيقية التي قدمتها مجموعتها الفنية.

وقالت يوكسيا، التي أبدت إعجابها بهندسة مسرح محمد السادس والتجهيزات التقنية التي يتوفر عليها، إنها سعيدة بتقديم عروضها للمرة الأولى في المغرب، لافتة إلى أن مثل هذه التظاهرات الثقافية من شأنها أن تمكن الشعبين المغربي والصيني من التعرف على ثقافة كل منهما.

من جانبه، قال المدير الجهوي للثقافة عبد العالي السيباري إن هذه التظاهرة تندرج في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات المغربية الصينية، وفي سياق تعزيز الشراكة الثقافية الثنائية المرتكزة على روابط تاريخية راسخة تجمع البلدين.

وأضاف أن هذا التظاهرة الفنية، التي تندرج في إطار حدث “وجدة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018″، تتوخى تعزيز الإشعاع الثقافي للمدينة الألفية، مبرزا الدور الذي يمكن أن يضطلع به الفن في التقريب بين الشعوب ونشر قيم السلام والتسامح والتعايش واحترام الآخر.

Loading...