الاتحاد الأفريقييعلن إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

0 83

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، يوم الإثنين المقبل، في مقره الرسمي بمصر.

وتنطلق التصفيات التمهيدية المؤهلة للمونديال عن قارة أفريقيا خلال الفترة المقبلة بمشاركة 28 منتخباً، بينما سيتم إعفاء المنتخبات الـ26 التي تعتلي صدارة التصنيف الدولي من خوض تلك المرحلة، ليخوضوا التصفيات النهائية بشكل مباشر.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ28 التي تخوض التصفيات التمهيدية إلى تصنيفين؛ بحيث تواجه المنتخبات في التصنيف الأول نظيرتها في التصنيف الثاني لتحديد الـ14 المتأهلين إلى التصفيات النهائية.

بعد وصول المنتخبات الـ14 سيتم إضافتها إلى المنتخبات الـ26 الأخرى، ليصبح عدد المنتخبات 40، يتم تقسيمها إلى 4 تصنيفات؛ بحيث يضم كل تصنيف 10 منتخبات.

وسيعمل “الكاف” على اختيار منتخب من كل تصنيف في كل مجموعة من المجموعات الـ10 التي ستمثل التصفيات النهائية المؤهلة إلى المونديال.

ويتأهل منتخب وحيد من كل مجموعة من المجموعات الـ10 إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات التي ستسفر عن المنتخبات الأفريقية الـ5 التي ستتأهل بشكل نهائي إلى كأس العالم 2022.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ10 إلى تصنيفين؛ بحيث تواجه المنتخبات الـ5 أصحاب التصنيف الأول نظيرتها في التنصيف الثاني في مباراتي ذهاب وإياب، ليتم تحديد المنتخبات الـ5 المتأهلة إلى المونديال.

يُذكر أن منتخبات مصر والمغرب وتونس والسنغال ونيجيريا كانت تأهلت إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وفشلت جميعها في تجاوز دور المجموعات.

Loading...